الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل وفداً من تكتّل "الجمهورية القوية" - حزب القوّات اللبنانية

 
 

    في تمام الساعة التاسعة والنصف من صباح يوم الأربعاء ٥ أيّار ٢٠٢١، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، وفداً من تكتّل "الجمهورية القوية" في المجلس النيابي اللبناني، موفداً من رئيس حزب القوّات اللبنانية الدكتور سمير جعجع، وذلك في مقرّ الكرسي البطريركي، المتحف - بيروت.

    ضمّ الوفد صاحبا السعادة النائب إدي أبي اللمع، والنائب وهبة قاطيشا، ورئيس جهاز العلاقات الخارجية في "القوات" معالي الوزير السابق ريشار قيومجيان، ورئيس مكتب التواصل مع المرجعيات الروحية أنطوان مراد.

    حضر اللقاء المونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية، والمحامي إيلي شربشي، المستشار القانوني للبطريركية.

    خلال اللقاء، نقل أعضاء الوفد إلى غبطته تحيّة واحترام وتقدير الدكتور جعجع، وتثمينه لمواقف غبطته الوطنية الرائدة، وقدّموا التهنئة إلى غبطته والكنيسة السريانية الكاثوليكية بمناسبة عيد القيامة المجيدة.

    رحّب غبطة أبينا البطريرك بضيوفه، شاكراً إيّاهم على زيارتهم، محمّلاً إيّاهم شكره وتقديره للدكتور جعجع، ودعاءه له بالتوفيق، وسائلاً الله أن يبارك عملهم وجهودهم لما فيه خير الوطن لبنان وشعبه.

    وتناول الحديث الأوضاع الراهنة في لبنان الذي يرزح تحت وطأة أزمات ومِحَن لم يسبق لها مثيل في تاريخه الحديث، وتطال كلّ الأصعدة، ممّا أدّى إلى انهيار ثقة المواطن بالدولة وبالمسؤولين فيها.

    وجرى استعراض السبل المتاحة لانتشال لبنان من قعر الهاوية التي وصل إليها، لمحاولة إعادته إلى الحضور في منطقة الشرق الأوسط والعالم.

    وقد استمع أعضاء الوفد إلى مقاربة غبطته لمجمل الأوضاع العامّة في البلاد، وهواجسه ورؤيته المستقبلية للخروج من هذه الأزمات، عارضين ما يقوم به تكتّلهم لإنقاذ لبنان من الانهيار.

    وبعد اللقاء، أدلى النائب إدي أبي اللمع بحديث إلى وسائل الإعلام حول أبرز ما جرى عرضه خلال اللقاء.

 

إضغط للطباعة