الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يصل إلى مطار البصرة الدولي للقيام بالزيارة الرسولية الأولى إلى النيابة البطريركية في البصرة – العراق

 
 

    ظهر يوم الخميس ٦ أيّار ٢٠٢١، وصل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، إلى مطار البصرة الدولي، للقيام بالزيارة الرسولية الأولى إلى النيابة البطريركية في البصرة والخليج العربي، وترؤُّس رتبة تولية وتنصيب المطران النائب البطريركي الجديد للأبرشية مار أثناسيوس فراس دردر.

    أمام الطائرة، استُقبِل غبطته استقبالاً حاشداً، حيث تقدّمت المستقبلين معالي الوزيرة إيفان جابرو وزيرة الهجرة والمهجَّرين في الحكومة العراقية، والتي سترافق غبطته طيلة زيارته الرسولية الأولى إلى البصرة ممثّلةً الحكومة العراقية.

    كما كان في استقبال غبطته أصحاب السيادة المطارنة: مار أثناسيوس فراس دردر النائب البطريركي في البصرة والعمارة والخليج العربي، ومار يوحنّا بطرس موشي رئيس أساقفة الموصل وتوابعها، ومار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد وأمين سرّ السينودس المقدس، ومار يعقوب أفرام سمعان النائب البطريركي في القدس والأراضي المقدسة والأردن والمدبّر البطريركي على أبرشية القاهرة والنيابة البطريركية في السودان، وعدد من الآباء الكهنة وأعضاء مجلس النيابة البطريركية في البصرة، وبعض المؤمنين. وكان في استقبال غبطته أيضاً مدير أمن مطار البصرة وعدد من الإداريين.

    فور وصول غبطته، قدّم طفلان من أطفال النيابة البطريركية بالزيّ البصراوي باقةً من الزهور لغبطته ترحيباً بقدومه.

    وبعد استراحة قصيرة في قاعة الشرف الرسمية في المطار، غادر غبطته ليستهلّ زيارته الرسولية الأولى إلى النيابة البطريركية في البصرة.

    رافق غبطتَه في هذه الزيارة المونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية، والأخت إخلاص شيتو مدبّرة بيت مار اغناطيوس للراهبات الأفراميات في بيروت. 

 

إضغط للطباعة