الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور كنيسة السيّدة العذراء للسريان الأرثوذكس في البصرة، العراق

 
 

    في تمام الساعة السادسة من مساء يوم الخميس ٦ أيّار ٢٠٢١، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بزيارة كنيسة السيّدة العذراء للسريان الأرثوذكس في البصرة، العراق.

    استُقبِل غبطتُه من كاهن الرعية الأب سمعان كصكوص أمام مدخل الكنيسة، فألبس غبطتَه الحلّة الحبرية، ودخل إلى الكنيسة على أنغام ترنيمة استقبال رؤساء الأحبار، وأدّى صلاة الشكر.

    رحّب الأب سمعان بغبطته باسم نيافة راعي الأبرشية مار سويريوس حاوا مطران بغداد والبصرة للسريان الأرثوذكس، معرباً عن فرحه واعتزازه مع المجلس والمؤمنين في رعيته باستقبال غبطته، طالباً بركته الرسولية له ولرعيته.

    شكر غبطة أبينا البطريرك الأب سمعان على كلمته التي عبّر فيها عن محبّته ومشاعره الطيّبة، مشيداً بالمحبّة الأخوية الصادقة والعلاقة المميّزة التي تجمع الكنيستين السريانيتين الشقيقتين، مستذكراً قداسة أخيه مار اغناطيوس أفرام الثاني بطريرك أنطاكية وسائر المشرق والرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم، موجِّهاً إلى قداسته تحيّة المحبّة والسلام مع التهنئة بعيد القيامة المجيدة، سائلاً الله أن يبارك أعماله وخدمته الجليلة، ومحمّلاً الأب سمعان التحيّة لنيافة راعي الأبرشية مار سويريوس حاوا.

    وبعد الصلاة، التقى غبطته بأعضاء مجلس الرعية وعدد من المؤمنين في صالون الرعية، حيث أكّد غبطته أمامهم على أنّنا سنبقى شعب الرجاء، نستمدّ قوّتنا من الرب يسوع الذي يقوّي فينا الرجاء، إذ أنّنا لن نتمكّن بقوّتنا من الاستمرار بأداء شهادتنا للرب، بل نحتاج إلى نعمته لنثبت في هذه المدينة المباركة كالخميرة في العجين.

    وقدّم الأب سمعان مع مجلس الرعية هدية تذكارية إلى غبطته تخليداً لهذه الزيارة، وعربون محبّة وتقدير وإكرام.

    رافق غبطتَه في هذه الزيارة أصحابُ السيادة المطارنة: مار أثناسيوس فراس دردر النائب البطريركي في البصرة والعمارة والخليج العربي، ومار يوحنّا بطرس موشي رئيس أساقفة الموصل وتوابعها، ومار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد وأمين سرّ السينودس المقدس، ومار يعقوب أفرام سمعان النائب البطريركي في القدس والأراضي المقدسة والأردن والمدبّر البطريركي على أبرشية القاهرة والنيابة البطريركية في السودان، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية، وبعض الكهنة والشمامسة والراهبات.

 

إضغط للطباعة