الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يقوم بزيارة رسمية إلى سعادة محافظ ميسان الأستاذ علي الدواي، العمارة، العراق

 
 

    في تمام الساعة الحادية عشرة من صباح يوم السبت ٨ أيّار ٢٠٢١، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بزيارة رسمية إلى سعادة محافظ ميسان الأستاذ علي الدواي، وذلك في مركز المحافظة في مدينة العمارة، العراق.

    رافق غبطتَه في هذه الزيارة معالي الوزيرة إيفان جابرو وزيرة الهجرة والمهجَّرين في الحكومة العراقية ممثّلةً حكومتها، وأصحاب السيادة المطارنة: مار أثناسيوس فراس دردر النائب البطريركي في البصرة والعمارة والخليج العربي، ومار يوحنّا بطرس موشي رئيس أساقفة الموصل وتوابعها، ومار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد وأمين سرّ السينودس المقدس، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية، وبعض الكهنة والراهبات.

    رحّب سعادة المحافظ بغبطته، منوّهاً أمامه بما يتميّز به المجتمع في المحافظة من تجانُس بين جميع مكوّناته، ومؤكّداً أهمّية الوجود المسيحي المتأصّل في المحافظة، وعارضاً أبرز الأعمال التي يقوم بها في المحافظة في سبيل تحقيق التطوّر الدائم.

    من جهته، شكر غبطة أبينا البطريرك سعادته، منوّهاً بتقدير أبناء المحافظة لسعادته واعترافهم بأعماله وتضحياته في هذه الظروف الصعبة.

    وأعرب غبطته عن اعتزازه وافتخاره بتاريخ الجماعة المسيحية في المحافظة وجهودهم في بناء حضارتها، حيث يعيشون فيها بروح الأخوّة والمواطنة.

    وقدّم غبطته أيقونة السيّدة العذراء إلى المحافظ هدية محبّة وتقدير.

    وبعد أن أدلى غبطته بحديث إلى وسائل الإعلام، غادر مودَّعاً من سعادة المحافظ بمثل ما استُقبِل من الحفاوة والإكرام.

 

إضغط للطباعة