الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور قداسة أخيه مار اغناطيوس أفرام الثاني بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس للتهنئة بعيد القيامة

 
 

    في تمام الساعة السادسة والنصف من مساء يوم الأحد ٩ أيّار ٢٠٢١، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بزيارة إلى قداسة أخيه مار اغناطيوس أفرام الثاني بطريرك أنطاكية وسائر المشرق والرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم، للتهنئة بمناسبة عيد قيامة الرب يسوع من بين الأموات، وذلك في المقرّ البطريركي للسريان الأرثوذكس، العطشانة، لبنان.

    خلال اللقاء، قدّم غبطة أبينا البطريرك التهنئة إلى قداسة أخيه البطريرك مار اغناطيوس أفرام الثاني وللكنيسة السريانية الأرثوذكسية الشقيقة بمناسبة عيد قيامة الرب يسوع من بين الأموات، متمنّياً لقداسته الصحّة والعافية والعمر المديد في رعاية كنيسته الشقيقة.

    رحّب قداسة البطريرك أفرام الثاني بحفاوة بغبطة أخيه مار اغناطيوس يوسف الثالث، معرباً عن فرحه بهذه الزبارة، ومعبّراً عن شكره لمعايدة غبطته وتهنئته الأخوية الرقيقة بمناسبة عيد القيامة، وبادله مشاعر المحبّة مع الدعاء، وتقدير كلّ الجهود التي يبذلها غبطته في رعايته الكنيسة وأبنائها.

    كما تناول اللقاء مواضيع تخصّ العلاقات الأخوية المميّزة التي تجمع الكنيستين الشقيقتين وشؤوناً مشتركة وأموراً مسكونية، فضلاً عن الأوضاع العامّة في لبنان ومنطقة الشرق الأوسط والحضور المسيحي فيها، وبخاصّة الزيارة الرسولية الأولى لغبطة أبينا البطريرك إلى البصرة والتي أنهاها للتوّ.

    وعرض كلٌّ من البطريركين لأبرز الأعمال التي يقوم بها في هذه الفترة والنشاطات العتيدة.

    وبعد تبادُل الهدايا التذكارية، جال البطريركان على المتحف والمكتبة في المقرّ البطريركي.

    رافق غبطةَ أبينا البطريرك في هذه الزيارة المونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية.

    وحضر اللقاء صاحبُ النيافة مار ثيوفيلوس جورج صليبا مطران جبل لبنان وطرابلس، والأب الربّان كيرلّس بابي مدير الدائرة القانونية، والأب الربّان جوزف بالي السكرتير البطريركي ومدير دائرة الإعلام.

 

إضغط للطباعة