الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يصل إلى حلب للقيام بزيارة رسولية إلى أبرشية حلب، سوريا

 
 

   في تمام الساعة السادسة والنصف من مساء يوم السبت ١٥ أيّار ٢٠٢١، وصل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، إلى دار مطرانية أبرشية حلب، للقيام بزيارة رسولية إلى أبرشية حلب السريانية.

   أمام المدخل الخارجي للمطرانية، استُقبِل غبطتُه من صاحب السيادة مار ديونوسيوس أنطوان شهدا رئيس أساقفة حلب، والخوراسقف منير سقّال النائب العام في أبرشية حلب، والأب أفرام المقعبري، وسعادة النائب في مجلس الشعب السوري بيار مرجانة، وهو من أبناء الأبرشية، والأستاذ جورج بخّاش مسؤول العلاقات العامّة في الأبرشية، وأعضاء اللجنة الاستشارية للأبرشية. وانضمّ إليهم لاحقاً الأب جورج صابونجي، والأب رزّوق حنّوش.

   يرافق غبطتَه في هذه الزيارة المونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية.

   بعد صلاة الشكر لله على سلامة الوصول، انتقل غبطته إلى صالون المطرانية حيث التقى مع مستقبليه، شاكراً سيادتَه والكهنةَ والمستقبلين، سائلاً الله أن يباركهم ويوفّقهم. ودارت أحاديث تناولت الأوضاع العامّة في سوريا وبلاد الشرق. وتحدّث غبطته عن زياراته الراعوية الأخيرة إلى العراق وسوريا.

 

إضغط للطباعة