الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور سعادة محافظ حلب

 
 

    في تمام الساعة التاسعة والنصف من صباح يوم الأحد 16 أيّار 2021، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، بزيارة رسمية إلى سعادة محافظ حلب الأستاذ حسين دياب، وذلك في مقرّ المحافظة في مدينة حلب، سوريا. 

    خلال اللقاء، عبّر غبطة أبينا البطريرك عن ارتياحه لعودة الحياة إلى سوريا بفضل تضحيات جميع المواطنين والجيش وجميع المسؤولين في الوطن، مشيراً إلى أهمّية دور أبناء سوريا في المشاركة ببناء وطنهم وإعادة إعماره، لينعم الجميع بالأمان والسلام في جوّ من المحبّة والعيش المشترك. 

    رحّب سعادة المحافظ بغبطة أبينا البطريرك الذي يزور حلب متفقّداً رعيته بروحه الأبوية، منوّهاً بدور أهالي حلب في التكاتف والتضامن لإزالة آثار الدمار الذي لحق بمدينتهم، ومؤكّداً العمل الدؤوب للحفاظ على الاستقرار وتحسين أوضاع المواطنين. 

    وقدّم سعادة المحافظ إلى غبطة أبينا البطريرك هدية تذكارية بهذه المناسبة.

    رافق غبطتَه صاحبُ السيادة مار ديونوسيوس أنطوان شهدا رئيس أساقفة حلب، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية، ومن كهنة أبرشية حلب الأبوان رزّوق حنّوش وأفرام المقعبري، وسعادة النائب في مجلس الشعب السوري بيار مرجانة، والأستاذ جورج بخّاش مسؤول العلاقات العامّة في أبرشية حلب، وبعض أعضاء اللجنة الاستشارية للأبرشية. 

 

إضغط للطباعة