الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يشارك في القداس الافتتاحي لاجتماع مجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكية في سوريا – كنيسة اللاتين، حلب

 
 

    في تمام الساعة السابعة والنصف من مساء يوم الثلاثاء 18 أيّار 2021، شارك غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، في القداس الافتتاحي لاجتماع مجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكية في سوريا، والذي أقيم في كنيسة مار فرنسيس للاتين في حلب. 

    احتفل بالقداس نيافةُ الكردينال ماريو زيناري السفير البابوي في سوريا، وذلك بحسب الطقس اللاتيني. وشارك فيه أيضاً صاحبُ الغبطة يوسف العبسي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق والإسكندرية وأورشليم للروم الملكيين الكاثوليك، وأصحابُ السيادة مطارنة الكنائس الكاثوليكية في سوريا المشاركون في الاجتماع، وبعض الكهنة والشمامسة. 

    وشارك من كنيستنا السريانية صاحبُ السيادة مار ديونوسيوس أنطوان شهدا رئيس أساقفة حلب، والخوراسقف جوزف شمعي المدبّر البطريركي لأبرشية الحسكة ونصيبين، والخوراسقف جورج الخوري المدبّر البطريركي لأبرشية حمص وحماة والنبك، والخوراسقف عامر قصّار أمين سرّ المجلس، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية. 

    وفي موعظته، تأمّل نيافة الكردينال زيناري بأهمّية سماع الراعي صوتَ الله في حياته وفي خدمته ورعايته للمؤمنين الموكَلين إليه، كما في ضرورة عيش المحبّة والوحدة والشراكة فيما بين الرعاة الروحيين.

 

إضغط للطباعة