الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل أعضاء اللجنة الفرنسية المتخصّصة بإعداد دراسة ومسح للمطرانية القديمة وكنيسة مار أسيا الحكيم في حلب

 
 

    صباح يوم الجمعة ٢١ أيّار ٢٠٢١، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، أعضاء اللجنة الفرنسية المتخصّصة بإعداد دراسة ومسح للمطرانية القديمة وكنيسة مار أسيا الحكيم في حلب، وذلك في صالون المطرانية.

    حضر اللقاء صاحب السيادة مار ديونوسيوس أنطوان شهدا رئيس أساقفة حلب، والخوراسقف منير سقّال النائب العام في أبرشية حلب، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية. وقد رافق اللجنة الأستاذ بيار مرجانة عضو مجلس الشعب السوري وهو من أبناء أبرشية حلب.

    خلال اللقاء، اطّلع غبطة أبينا البطريرك على أهمّ الأعمال التي قامت بها اللجنة سابقاً والأعمال الحالية التي تقوم بها، من إعداد الدراسات وإجراء المسح اللازم بالطرق التقنية الحديثة للمطرانية القديمة وكنيسة مار أسيا الحكيم في حلب.

    بارك غبطته عمل اللجنة داعياً لها بالتوفيق، ومشدّداً على أهمّية الحفاظ على هذا الإرث التاريخي العريق لأبرشية حلب، بتوجيه من صاحب السيادة راعي الأبرشية المطران أنطوان شهدا.

 

إضغط للطباعة