الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يشارك في اجتماع لمجلس بطاركة الشرق الكاثوليك عبر الإنترنت

 
 

 

    مساء يوم الإثنين 24 أيّار 2021، شارك غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، في اجتماع لمجلس بطاركة الشرق الكاثوليك، عُقِدَ عبر تقنية Zoom على الإنترنت.

    شارك في الاجتماع أيضاً أصحاب الغبطة البطاركة: إبراهيم اسحق سدراك بطريرك الإسكندرية للأقباط الكاثوليك، الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للموارنة، الكردينال مار لويس روفائيل الأول ساكو بطريرك بابل على الكلدان، وبيار باتيستا بيتزابللا بطريرك القدس للاتين، إضافةً إلى الأب خليل علوان أمين عام المجلس.

    خلال الاجتماع، بحث الآباء البطاركة شؤوناً كنسية مشتركة، وأخرى تتعلّق بالكنيسة الجامعة، وأموراً مسكونية. وقد جرى عرض عام ومناقشات للأوضاع الراهنة في منطقة الشرق الأوسط، ولا سيّما تأثير تفشّي وباء كورونا على أوضاع الكنائس راعوياً واقتصادياً.

    ورفع الآباء البطاركة الصلاة والتضرّع إلى الرب يسوع، بشفاعة أمّه وأمّنا مريم العذراء في هذا الشهر المكرَّس لتكريمها، من أجل إحلال السلام والأمان في بلادنا المشرقية وفي العالم، ومن أجل خلاص البشرية من وباء كورونا وعودة الحياة إلى طبيعتها، سائلين الله أن يحفظ الكنيسة والمؤمنين في كلّ مكان من كلّ خطر وضيق ومرض.

 

إضغط للطباعة