الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يتلقّى دعوة من قداسة أخيه البطريرك مار اغناطيوس أفرام الثاني للمشاركة في حفل رسامة ثلاثة مطارنة جدد في الكنيسة السريانية الأرثوذكسية

 
 

    ظهر يوم الثلاثاء 25 أيّار 2021، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، صاحبَ النيافة مار ثيوفيلوس جورج صليبا مطران جبل لبنان وطرابلس للسريان الأرثوذكس، يرافقه الأب الربّان روجيه - يوسف أخرس مدير دائرة الدراسات السريانية في بطريركية السريان الأرثوذكس، والأب الربّان كيرلّس بابي مدير الدائرة القانونية في البطريركية عينها، وذلك في مقرّ الكرسي البطريركي، المتحف، بيروت.

    خلال اللقاء، نقل نيافة المطران جورج صليبا إلى غبطة أبينا البطريرك تحيّة ومحبّة أخيه صاحب القداسة مار اغناطيوس أفرام الثاني بطريرك أنطاكية وسائر المشرق والرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم، ودعوة قداسته لغبطته للمشاركة في القداس الإلهي والسيامة الأسقفية لثلاثة مطارنة جدد في الكنيسة السريانية الأرثوذكسية الشقيقة، وهم: الأب الربّان روجيه – يوسف أخرس، مطراناً نائباً بطريركياً للدراسات السريانية، والأب الربّان كيرلّس بابي مطراناً نائباً بطريركياً لأبرشية دمشق البطريركية، والأب الربّان جوزف بالي مطراناً سكرتيراً بطريركياً، والتي ستتمّ بإذن الله في الخامس والعشرين من حزيران القادم.

    شكر غبطةُ أبينا البطريرك نيافتَه على نقله الدعوة باسم قداسته، معبّراً عن اعتزازه بقداسته وبالكنيسة السريانية الأرثوذكسية الشقيقة وبالعلاقات الأخوية التي تجمع البطريركين والكنيستين، ومهنّئاً المطارنة الثلاثة المنتخَبين الجدد، متمنّياً لهم خدمة مباركة في حقل الرب لما فيه خير كنيستهم الشقيقة.

    شكر نيافته ومرافقاه المطرانان المنتخَبان لغبطة أبينا البطريرك محبّته الأبوية ودعاءه وتمنّياته، داعين لغبطته بالصحّة والعافية والمعونة من قِبَل الرب لمتابعة خدمته الجليلة في هذه الظروف العصيبة.

    وتجدر الإشارة إلى أنّ المطارنة الثلاثة المنتخَبين هم من الأبناء الروحيين لنيافة المطران جورج صليبا وتلاميذه، وكان نيافته قد أوفدهم إلى الإكليريكية تمهيداً لتكريس ذواتهم للرب في خدمة الكنيسة.

    حضر هذا اللقاء المونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية.

 

إضغط للطباعة