الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يتلقّى نعي المثلّث الرحمات كريكور بدروس العشرين كبرويان كاثوليكوس بطريرك كيليكيا للأرمن الكاثوليك

 
 

    بعد ظهر يوم الثلاثاء 25 أيّار 2021، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، صاحبَ السيادة المطران جورج أسادوريان المعاون البطريركي للأرمن الكاثوليك، وذلك في مقرّ الكرسي البطريركي، المتحف، بيروت.

    نقل سيادته إلى غبطة أبينا البطريرك النبأ المؤسف والمحزن برقاد المثلّث الرحمات كريكور بدروس العشرين كبرويان كاثوليكوس بطريرك بيت كيليكيا للأرمن الكاثوليك، وقدّم سيادته النعي الرسمي إلى غبطة أبينا البطريرك باسم سينودس أساقفة الكنيسة الأرمنية الكاثوليكية الشقيقة، إذ ستُقام رتبة الجنّاز والدفن صباح السبت القادم في التاسع والعشرين من أيّار الجاري.

    حمَّل غبطةُ أبينا البطريرك سيادتَه التعازي القلبية الحارّة، باسمه الشخصي وباسم الكنيسة السريانية الكاثوليكية الأنطاكية، سينودساً وإكليروساً ومؤمنين في كلّ مكان، إلى الكنيسة الأرمنية الكاثوليكية الشقيقة، مستذكراً المزايا التي كان يتحلّى بها المثلّث الرحمات، ولا سيّما تواضعه ووداعته ومحبّته.

    ورفع غبطة أبينا البطريرك الصلاة إلى الرب يسوع، راعي الرعاة، كي يتغمّد نفس المثلّث الرحمات في ملكوته السماوي، ويمتّعه بالسعادة الأبدية مع الأبرار والصدّيقين والرعاة الصالحين والوكلاء الأمناء، ويبلسم بتعزياته السماوية قلوبَ آباء الكنيسة الأرمنية الكاثوليكية الشقيقة وأبنائها وأفراد عائلة المثلّث الرحمات.

 

إضغط للطباعة