الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يشارك في ماراتون الصلاة من أجل خلاص العالم من وباء كورونا، بازيليك سيّدة لبنان، حريصا

 
 

    في تمام الساعة السابعة من مساء يوم السبت ٢٩ أيّار ٢٠٢١، شارك غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، في ماراتون الصلاة لالتماس شفاعة والدة الله مريم العذراء من أجل خلاص العالم من وباء كورونا، ولا سيّما من أجل الذين لحق بهم الضرر الشديد من جراء هذا الوباء، وبخاصّة المكرَّسين والمكرَّسات في العالم، والذي أقيم بمناسبة شهر أيّار المكرَّس لتكريم العذراء، وذلك في بازيليك سيّدة لبنان، حريصا.

    احتفل بالصلاة صاحب الغبطة والنيافة الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للموارنة، بحضور ومشاركة عدد من الأساقفة والخوارنة والكهنة والشمامسة والرهبان والراهبات من مختلف الكنائس، وجماهير غفيرة من المؤمنين الذين غصّت بهم البازيليك وساحات مزار سيّدة لبنان.

    والجدير بالذكر أنّ هذه الصلاة تُقام بناءً على الكتاب الصادر عن المجلس الحبري لدعم التبشير الجديد، وبالاتّحاد مع قداسة البابا فرنسيس الذي يشارك بهذه الصلاة مباشرةً من الفاتيكان. وقد تمّ اختيار مزار مريمي في بلد حول العالم في كلّ يوم من أيّام شهر أيّار لإقامة الصلاة، ووقع الاختيار على مزار سيّدة لبنان في هذا اليوم.

    خلال الصلاة تُليت مسبحة أسرار المجد، حيث تمّت تلاوة السلام الملائكي والتأمّلات بلغات متعدّدة. ثمّ جرى تكليل العذراء مريم سلطانةً على السماوات والأرض، وتلاوة طلبة وزيّاح العذراء، قبل أن يتمّ تسليم أمانة الصلاة لليوم التالي إلى مزار العذراء الطوباوية سيّدة الوردية المقدسة في بومباي - إيطاليا.

    رافق غبطةَ أبينا البطريرك للمشاركة في هذه الصلاة صاحبا السيادة مار ربولا أنطوان بيلوني، ومار متياس شارل مراد النائب العام لأبرشية بيروت البطريركية، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية.

 

إضغط للطباعة