الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل سيادة المطران بطرس مراياتي المدبّر البطريركي للكنيسة الأرمنية الكاثوليكية

 
 

    في تمام الساعة السادسة من مساء يوم الأربعاء 2 حزيران 2021، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، صاحبَ السيادة المطران بطرس مراياتي المدبّر البطريركي للكنيسة الأرمنية الكاثوليكية، يرافقه صاحبُ السيادة المطران جورج أسادوريان المعاون البطريركي للأرمن الكاثوليك، وذلك في مقرّ الكرسي البطريركي، المتحف، بيروت.

    خلال اللقاء، قدّم سيادة المدبّر البطريركي الشكر والامتنان إلى غبطة أبينا البطريرك على تعزيته الأبوية باسم الكنيسة السريانية الكاثوليكية، إثر رقاد المثلّث الرحمات كريكور بدروس العشرين كبرويان كاثوليكوس بطريرك كيليكيا للأرمن الكاثوليك، طالباً بركة غبطة أبينا البطريرك وصلاته من أجل الكنيسة الأرمنية.

    وأعلم سيادتُه غبطةَ أبينا البطريرك بانعقاد السينودس الانتخابي لاختيار البطريرك الجديد اعتباراً من 22 حزيران الجاري، سائلاً صلاة غبطته من أجل أن يلهم الروح القدس آباءَ السينودس في هذا الانتخاب.

    شكر غبطةُ أبينا البطريرك سيادتَه على زيارته، وجدّد التعزية للكنيسة الأرمنية الشقيقة، مؤكّداً اتّحاده بالقلب والصلاة مع آباء سينودس الكنيسة الأرمنية من أجل انتخاب البطريرك الجديد.

    وجرى التطرّق إلى الأوضاع العامّة في لبنان وبلدان الشرق الأوسط، وكذلك شؤون مسكونية عدّة.

    حضر اللقاء المونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية. وقد رافق صاحبي السيادة الأب رافي أوهانسيان كاهن رعية البشارة للأرمن الكاثوليك في بيروت.  

 

إضغط للطباعة