الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يشارك في اجتماع مجلس الرئاسة في مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان

 
 

    في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم الثلاثاء 8 حزيران 2021، شارك غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، في اجتماع مجلس الرئاسة في مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان، والذي عُقِدَ في مقرّ الكرسي البطريركي الماروني في بكركي.

    شارك في الاجتماع صاحب الغبطة والنيافة البطريرك الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للموارنة، ورئيس المجلس، وصاحب الغبطة يوسف العبسي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق والإسكندرية وأورشليم للروم الملكيين الكاثوليك.

    كما شارك في الاجتماع أصحاب السيادة المطارنة: جورج أسادوريان المعاون البطريركي للأرمن الكاثوليك، وميشال عون راعي أبرشية جبيل المارونية، ورئيس الهيئة التنفيذية في المجلس، وميشال قصارجي مطران الكلدان في لبنان، وسيزار أسايان النائب الرسولي للاتين في لبنان، والأب كلود ندره أمين عام المجلس.

    تداول أصحاب الغبطة والسيادة بالأوضاع الراهنة، ثمّ تمّ البحث في الشؤون التربوية، وبخاصّة الأمانة العامّة للمدارس الكاثوليكية. وقد اتّخذ أصحاب الغبطة والسيادة قراراً بالإجماع بقبول التماس الأب جان يونس المرسَل اللبناني إعفاءه من مهامه كأمين عام منتخَب للمدارس الكاثوليكية لأسباب صحّية.

    ثمّ تمّ انتخاب حضرة الأب يوسف نصر الراهب الباسيلي المخلّصي، أميناً عامّاً للمدارس الكاثوليكية.

    وخُتِم الاجتماع بالصلاة من أجل الكنيسة في لبنان كي تتابع شهادتها للإيمان بالرب يسوع وبشارتها بإنجيل المحبّة والفرح والسلام رغم التحدّيات والصعوبات الجمّة التي يواجهها هذا الوطن العزيز.

 

إضغط للطباعة