الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور دار مطرانية حماة للروم الأرثوذكس

 
 

    ظهر يوم الجمعة 11 حزيران 2021، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بزيارة محبّة إلى دار مطرانية حماة للروم الأرثوذكس، حيث استقبله صاحب السيادة نقولا البعلبكي مطران أبرشية حماة للروم الأرثوذكس، يحيط به بعض كهنة أبرشيته وبعض أعضاء مجلس رعية حماة. 

    خلال اللقاء، رحّب سيادته بغبطة أبينا البطريرك في حماة، باسم صاحب الغبطة يوحنّا العاشر اليازجي بطريرك أنطاكية للروم الأرثوذكس، معرباً عن سروره باستقبال غبطته، مثمّناً أعماله الجليلة ومواقفه الرائدة في الدفاع عن الحضور المسيحي في الشرق، ومنوّهاً بالعلاقات الوثيقة التي تجمع الكنائس في حماة كعائلة واحدة وكتلة واحدة تمثّل المسيحية.  

    شكر غبطةُ أبينا البطريرك سيادتَه على استقباله وترحيبه الحارّ، مؤكّداً على أنّ دعوتنا هي عيش الوحدة معاً والشهادة للرب يسوع ولإنجيل المحبّة والفرح والسلام رغم كلّ الصعوبات والتحدّيات، محمّلاً سيادتَه التحيّة الأخوية والسلام والمحبّة إلى غبطة أخيه البطريرك يوحنّا العاشر اليازجي، ومعبّراً عن سعادته وارتياحه بهذه الزيارة إلى مدينة حماة المباركة وما لمسه فيها من تطوّر وازدهار، ولا سيّما على صعيد العلاقات الأخوية بين الكنائس فيها. 

    ودارت أحاديث عامّة جرى خلالها التطرُّق إلى الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط والحضور المسيحي فيها، وشؤون كنسية ومسكونية. 

    وقدّم سيادة المطران نقولا البعلبكي إلى غبطة أبينا البطريرك هدية تذكارية هي درع مطرانيته، عربون محبّة وشكر وتقدير، وتخليداً لهذه الزيارة. 

    ثمّ وُدِع غبطتُه من سيادته بمثل ما استُقبِل من مجالي الحفاوة والتكريم. 

    هذا وقد رافق غبطتَه في هذه الزيارة الخوراسقف جورج الخوري المدبّر البطريركي لأبرشية حمص وحماة والنبك، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والمونسنيور اسكندر الترك كاهن رعية حماة، والأب جورج مسّوح كاهن رعية فيروزة، والأب سعيد مسّوح نائب المدير في إكليريكية سيّدة النجاة وقيّم دير الشرفة، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية. 

 

إضغط للطباعة