الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل سيادة المطران عطالله حنّا، القدس

 
 

    مساء يوم الجمعة 2 تمّوز 2021، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، صاحبَ السيادة المطران عطالله حنّا، رئيس أساقفة سبسطية شرفاً، موفداً من صاحب الغبطة ثيوفيلوس الثالث بطريرك القدس للروم الأرثوذكس، وذلك في دار النيابة البطريركية السريانية الكاثوليكية في القدس. 

    خلال اللقاء، رحّب سيادة المطران عطالله حنّا بغبطة أبينا البطريرك في زيارته الرسولية والراعوية إلى القدس، باسم صاحب الغبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث، معرباً عن سروره بزيارة غبطته، متمنّياً له زيارة مكلَّلة بالنجاح، ومؤكّداً تجذُّر المسيحيين في الأراضي المقدسة، شهادةً لإيمانهم بالرب يسوع مخلّصهم. 

    شكر غبطة أبينا البطريرك لسيادته محبّتَه وزيارتَه، محمّلاً إيّاه تحيّة المحبّة والمودّة والشكر إلى غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث لتلطّفه بإيفاد سيادته للترحيب بغبطة أبينا البطريرك في الأراضي المقدسة، منوّهاً بمحبّته لهذه الأرض المباركة التي منها انطلقت البشارة مع التدبير الإلهي العلني بالجسد لربّنا يسوع المسيح، مثمّناً الشهادة الإيمانية التي يؤدّيها المسيحيون في هذه الأرض، وسائلاً الله أن يباركها بالسلام الدائم. 

    حضر هذا اللقاء صاحبا السيادة مار يعقوب أفرام سمعان النائب البطريركي في القدس والأراضي المقدسة والأردن والمدبّر البطريركي لأبرشية القاهرة والنيابة البطريركية في السودان، ومار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد وأمين سرّ السينودس المقدس، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية. 

    وفي ختام اللقاء، قدّم المطران عطالله حنّا التهنئة لسيادة المطران أفرام سمعان بمناسبة تنصيبه وتوليته، وأهداه أيقونة للعذراء. فشكره المطران سمعان، مشيراً إلى المحبّة الأخوية التي تجمع الكنائس ورعاتها في الأراضي المقدسة.

 

إضغط للطباعة