الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور السفارة البابوية في الأراضي المقدسة – القدس

 
 

    ظهر يوم الإثنين 5 تمّوز 2021، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، بزيارة إلى مقرّ السفارة البابوية في الأراضي المقدسة، وذلك في مقرّ السفارة في مدينة القدس. 

    شارك في اللقاء بمحبّة أخوية صاحب الغبطة بيار باتيستا بيتساباللا بطريرك القدس للاتين. 

    استُقبِل غبطتُه بمحبّة وإكرام من سيادة المونسنيور جورج بانامثونديل القائم بأعمال السفارة البابوية في الأراضي المقدسة، كون السفير البابوي الجديد لم يلتحق بمقرّه ولم يتسلّم مهامه بعد. 

    رافق غبطتَه صاحبا السيادة مار يعقوب أفرام سمعان النائب البطريركي في القدس والأراضي المقدسة والأردن والمدبّر البطريركي لأبرشية القاهرة والنيابة البطريركية في السودان، ومار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد وأمين سرّ السينودس المقدس، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب ثائر عبّا كاهن رعية عمّان وسائر الأردن. 

    رحّب سيادة المونسنيور جورج بغبطة أبينا البطريرك، معرباً عن فرحه وسروره باستقباله، ويزداد سروره كونه (أي المونسنيور جورج) من أبناء الكنيسة السريانية الكاثوليكية الملنكارية في الهند، مشدّداً على أهمّية هذه الزيارة الرسولية التي يقوم بها غبطته إلى الأراضي المقدسة ودورها في تعزيز الحضور المسيحي في هذه الأرض. 

    شكر غبطة أبينا البطريرك للمونسنيور جورج ترحيبه ومحبّته، كما ثمّن غبطته حضور ومشاركة غبطة أخيه البطريرك بيتساباللا في هذا اللقاء بمحبّته الأخوية المعهودة، معبّراً عن فرحه لوجوده في السفارة البابوية، رافعاً الصلاة من أجل قداسة البابا فرنسيس، ومستذكراً بامتنان وتقدير دعوةَ قداسته وترؤّسَه يوم الصلاة والتأمّل من أجل السلام في لبنان والذي جمع فيه في الفاتيكان يوم الخميس الفائت، البطاركةَ ورؤساءَ الكنائس في لبنان. 

    ثمّ دارت أحاديث تناولت الأوضاع في الشرق الأوسط عامّةً، وفي الأراضي المقدسة خاصّةً، والحضور المسيحي فيها، وشؤوناً عدّة تتعلّق بالكنيسة الجامعة.

 

إضغط للطباعة