الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور بطريركية الأرمن الأرثوذكس – القدس

 
 

    في تمام الساعة الرابعة من بعد ظهر يوم الإثنين 5 تمّوز 2021، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، بزيارة إلى مقرّ بطريركية الأرمن الأرثوذكس في مدينة القدس. 

    استُقبِل غبطتُه من نيافة المطران سيفان غاريبيان المعاون البطريركي، نيابةً عن غبطة البطريرك نورهان بطريرك القدس للأرمن الأرثوذكس، والموجود في المستشفى للعلاج، فضلاً عن عدد من الآباء الكهنة في البطريركية.

    رافق غبطتَه صاحبا السيادة مار يعقوب أفرام سمعان النائب البطريركي في القدس والأراضي المقدسة والأردن والمدبّر البطريركي لأبرشية القاهرة والنيابة البطريركية في السودان، ومار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد وأمين سرّ السينودس المقدس، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب ثائر عبّا كاهن رعية عمّان وسائر الأردن.

    رحّب نيافته بغبطة أبينا البطريرك باسم غبطة البطريرك نورهان، متمنّياً له النجاح في زيارته الرسولية إلى الأراضي المقدسة، ومهنّئاً سيادة المطران أفرام سمعان بتنصيبه على النيابة البطريركية في الأراضي المقدسة.

    شكر غبطة أبينا البطريرك لنيافته ترحيبه، وتمنّى لغبطة البطريرك نورهان الصحّة والشفاء، مؤكّداً على أهمّية متابعة الشهادة للرب يسوع في الأرض المقدسة، بروح المحبّة والأخوّة التي تجمع المسيحيين، رعاةً كنسيين وإكليروساً ومؤمنين.

    ثمّ دارت أحاديث تناولت الأوضاع في الشرق الأوسط عامّةً، وفي الأراضي المقدسة خاصّةً، وكذلك لقاء التأمّل والصلاة من أجل السلام في لبنان، والذي شارك فيه غبطة أبينا البطريرك مع البطاركة ورؤساء الكنائس في لبنان بدعوة من قداسة البابا فرنسيس في الفاتيكان.

    وقدّم غبطة أبينا البطريرك هدية تذكارية إلى غبطة البطريرك نورهان، عربون محبّة وتقدير، تسلّمها نيافة المطران سيفان نيابةً عنه. كما قدّم المطران سيفان هدية من البطريرك نورهان إلى المطران الجديد أفرام سمعان بمناسبة تنصيبه على النيابة البطريركية في الأراضي المقدسة.

 

إضغط للطباعة