الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور مقرّ الرهبانية الفرنسيسكانية - حراسة الأراضي المقدسة، بيت لحم

 
 

    قبل ظهر يوم الثلاثاء ٦ تمّوز ٢٠٢١، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، بزيارة إلى مقرّ الرهبانية الفرنسيسكانية - حراسة الأراضي المقدسة، في مدينة بيت لحم، بالقرب من كنيسة المهد.

    رافق غبطتَه في هذه الزيارة صاحبا السيادة مار يعقوب أفرام سمعان النائب البطريركي في القدس والأراضي المقدسة والأردن والمدبّر البطريركي لأبرشية القاهرة والنيابة البطريركية في السودان، ومار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد وأمين سرّ السينودس المقدس، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب ثائر عبّا كاهن رعية عمّان وسائر الأردن.

    استُقبِل غبطته من الآباء الكهنة والإخوة الرهبان الفرنسيسكان والطلاب الإكليريكيين، والذين رحّبوا بغبطته ورافقوه في جولته وزيارة الحجّ التي قام به في كنيسة المهد، حيث استمع منهم غبطته إلى الشروحات اللازمة.

    شكر غبطة أبينا البطريرك الرهبانَ الفرنسيسكان على استقبالهم ومحبّتهم، مثنياً على تفانيهم في الخدمة بالقرب من كنيسة المهد كما بالقرب من القبر المقدس في القدس، إذ هم حارسو الأراضي المقدسةً، حاملاً إيّاهم في صلاته من أجل نجاح رسالتهم، وطالباً منهم الصلاة من أجله.

    ونوّه غبطته إلى أنّنا نتكلّم اللغة السريانية الآرامية، لغة الرب يسوع، ووالدته العذراء مريم، ورسله الأطهار، مؤكّداً أنّنا سنتابع شهادتنا في أرضنا ككنائس رسولية عريقة في القدم، بالأمانة لإنجيل المحبّة والفرح والسلام. 

 

إضغط للطباعة