الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
  test  
غبطة أبينا البطريرك يزور "بيت أبينا ابراهيم"، القدس

 
 

    ظهر يوم الثلاثاء ٦ تمّوز ٢٠٢١، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، بزيارة إلى "بيت أبينا ابراهيم"، في مدينة القدس، وهو وقف تابع لبطريركيتنا السريانية الكاثوليكية، وتدير القسم الأكبر منه حالياً منظّمة الغوث الكاثوليكي (Secours Catholique).

    رافق غبطتَه في هذه الزيارة صاحبا السيادة مار يعقوب أفرام سمعان النائب البطريركي في القدس والأراضي المقدسة والأردن والمدبّر البطريركي لأبرشية القاهرة والنيابة البطريركية في السودان، ومار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد وأمين سرّ السينودس المقدس، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب ثائر عبّا كاهن رعية عمّان وسائر الأردن. 

    استُقبِل غبطته من الآباء الرهبان البنيديكتان المشرفين على البيت، ومدير البيت السيّد Bernard THIBAUD من منظّمة الغوث الكاثوليكي، والذين رحّبوا بغبطته وساروا معه في جولة شرحوا فيها أقسام البيت وأعمال الترميم التي تجري فيه.

    والجدير بالذكر أنّ هذا البيت الذي يستقبل حالياً الحجّاج القادمين إلى الأراضي المقدسة، كان أساساً الإكليريكية الصغرى لكنيستنا السريانية الكاثوليكية، باسم "إكليريكية مار مبارك"، والتي كانت بإدارة الرهبان البنيديكتان، حيث كان الطلاب الإكليريكيون يدرسون فيها قبل الانتقال إلى الإكليريكية الكبرى في دير سيّدة النجاة - الشرفة البطريركي في لبنان، وذلك إلى أن أُقفِلَت هذه الاكليريكية الصغرى في القدس بسبب الأوضاع السياسية والأمنية وانتقل مقرّها إلى دير الشرفة.

    ورفع غبطته الصلاة في الكابيلا داخل البيت، طالباً شفاعة القديسين مار اغناطيوس الأنطاكي ومار أفرام السرياني ومار بنديكتوس، وهم الثلاثة مكرَّمون كشفعاء لهذا البيت.

    وشكر غبطته الرهبان البنيديكتان ومدير البيت على الاستقبال، سائلاً الله أن يبارك أعمالهم لما فيه خير هذا البيت ونجاح رسالته.

 

إضغط للطباعة