الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل سعادة النائب في البرلمان اللبناني روجيه عازار

 
 

    البطريرك يونان: "نتمنّى أن يتمّ تشكيل حكومة جديدة في لبنان بأقرب وقت لوقف الانهيار وتحقيق النهوض المنشود"

 

    في تمام الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الإثنين 26 تمّوز 2021، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، سعادةَ النائب في البرلمان اللبناني وعضو كتلة لبنان القوي الأستاذ روجيه عازار، وذلك في مقرّ الكرسي البطريركي في دير سيّدة النجاة – الشرفة، درعون – حريصا، لبنان. 

    خلال اللقاء، أعرب النائب عازار عن سروره بوجود غبطته وإقامته في مقرّ الكرسي البطريركي في دير الشرفة، متمنّياً لغبطته إقامة مباركة في ربوع منطقة كسروان. 

    وتناول غبطته مع سعادته الأوضاع العامّة في لبنان، وما يتخبّط فيه من أزمات، وما يترتّب على المسؤولين، وبشكل خاص على المسيحيين منهم، من واجبات يقتضيها حسّهم الوطني للحؤول دون الانهيار الشامل في البلد. 

    وشدّد غبطته في هذا الإطار على ضرورة الاتّحاد بين السياسيين المسيحيين والتضامن والتكاتف، والترفّع عن المصالح الخاصّة والعمل على تأمين المصلحة العامّة لخير البلد، وذلك كباب حتمي للوصول إلى الوحدة الوطنية مع سائر الشركاء في الوطن، تحقيقاً للخلاص من هذه الأزمة والنهوض بلبنان من كبوته وعودته إلى سابق عهده من الاستقرار والازدهار. 

    وتمنّى غبطته أن يتمّ تشكيل حكومة جديدة في لبنان بأقرب وقت لوقف الانهيار وتحقيق النهوض المنشود. 

    حضر هذا اللقاء المونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب يوسف درغام كاهن رعية عذراء فاتيما في جونيه – كسروان، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية. وقد رافق سعادتَه السيّدان سيرج باسيل وشربل شمالي.

 

إضغط للطباعة