الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور أخاه البطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي

 
 

    في تمام الساعة السادسة والنصف من مساء يوم الجمعة 24 أيلول 2021، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، بزيارة أخيه صاحب الغبطة والنيافة الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للموارنة، وذلك في مقرّ الكرسي البطريركي الماروني في بكركي.

    خلال اللقاء، قدّم غبطة أبينا البطريرك جزيل الشكر لغبطة البطريرك الراعي لمشاركته في القداس الحبري الذي احتفل به غبطة أبينا البطريرك بدعوة من السينودس المقدس، بمناسبة اليوبيل الكهنوتي الذهبي واليوبيل الأسقفي الفضّي لغبطته، في كنيسة دير الشرفة، يوم الجمعة 17 أيلول. وكذلك شكر غبطة أبينا البطريرك أخاه البطريرك الراعي على الكلمة الأخوية اللطيفة التي دوّنها في كتاب اليوبيل، والكلمة الطيّبة والشاملة التي ألقاها خلال قداس اليوبيل، وفيها أعرب عن محبّته الأخوية لغبطة أبينا البطريرك، وتناول العلاقة المتينة التي تجمع بينهما وبين الكنيستين الشقيقتين.

    ومن جهته، جدّد غبطة البطريرك الراعي التهنئة لغبطة أبينا البطريرك بمناسبة يوبيله الكهنوتي والأسقفي، متمنّياً له خدمة مباركة بمتابعة مسيرته الزاخرة بالعطاء والرعاية الصالحة للكنيسة السريانية، سائلاً الله أن يديمه بالصحّة والعافية والعمر المديد.

    واستعرض صاحبا الغبطة الأوضاع العامّة في لبنان ومنطقة الشرق الأوسط والحضور المسيحي فيها، وما تقوم به الكنيسة في هذه الأيّام العصيبة للوقوف إلى جانب أبنائها، والعلاقات بين الكنيستين الشقيقتين، وأبرز النشاطات الكنسية في الأيّام والأسابيع القادمة في لبنان وعلى صعيد الكنيسة الجامعة.

    رافق غبطةَ أبينا البطريرك صاحبُ السيادة مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والمدبّر البطريركي لأبرشية الموصل وتوابعها وأمين سرّ السينودس المقدس، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية.

    كما حضر اللقاء أصحاب السيادة مطارنة الدائرة البطريركية المارونية: سمير مظلوم، بولس صيّاح، حنّا علوان، وأنطوان عوكر.

 

إضغط للطباعة