الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يلتقي رئيس أساقفة أبرشية هامبورغ اللاتينية، ألمانيا

 
 

    صباح يوم السبت ٢٣ تشرين الأول ٢٠٢١، التقى غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، صاحبَ السيادة شتيفان هيسّيStefan Heße  رئيس أساقفة أبرشية هامبورغ اللاتينية، وذلك في مقرّ المطرانية اللاتينية في هامبورغ.

    خلال اللقاء، رحّب سيادته بغبطة أبينا البطريرك في زيارته الأولى إلى هامبورغ، معرباً عن سروره باستقبال غبطته في مطرانية هامبورغ لتفقّد الإرسالية السريانية الحديثة المنشأ فيها، مثمّناً رعايته للكنيسة السريانية في ظلّ الأزمات الراهنة.

    وتحدّث غبطة أبينا البطريرك عن تاريخ الكنيسة السريانية الكاثوليكية وواقع انتشارها الواسع في السنوات الأخيرة بسبب المآسي والاضطهادات والتحدّيات الكثيرة في بلاد الشرق.

    وتطرّق غبطته في هذا الإطار إلى الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط التي تعاني الحروب والمحن وتداعياتها سياسياً وأمنياً واقتصادياً ومالياً واجتماعياً، عارضاً بإسهاب لأبرز الأعمال التي تقوم بها البطريركية والأبرشيات في الشرق للتخفيف من آلام المؤمنين ومساعدتهم على متابعة العيش بكرامتهم الإنسانية رغم الصعوبات.

    وشكر غبطتُه سيادتَه لما تقدّمه الكنيسة اللاتينية في ألمانيا من احتضان للمؤمنين السريان القادمين من الشرق، كي تساعدهم على المحافظة على أمانتهم لكنيستهم السريانية وتراثهم ولغتهم الأمّ.

    حضر هذا اللقاء صاحبُ السيادة مار تيموثاوس حكمت بيلوني الأكسرخوس الرسولي في فنزويلا، والخوراسقف مارون حيصا كاهن إرساليتَي برلين وهامبورغ، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والشمّاس جبرائيل عطالله.

 

إضغط للطباعة