الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
حفل استقبال على شرف غبطة أبينا البطريرك بمناسبة زيارته الراعوية إلى أبرشية القاهرة، مصر

 
 

    ظهر يوم السبت ٢٧ تشرين الثاني ٢٠٢١، لبّى غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، دعوة سعادة القنصل روجيه شقّال، القائم بأعمال سفارة منظّمة فرسان مالطا في مصر ورئيس الجمعية الخيرية لأبرشيتنا السريانية الكاثوليكية في القاهرة، إلى حفل استقبال أقامه سعادته على شرف غبطته، وذلك في مقرّه إقامته في القاهرة.

    شارك في الحفل أصحاب السيادة: نيكولا تيڤينان Mgr Nicholas TEVENIN السفير البابوي في مصر، ومار يعقوب أفرام سمعان المدبّر البطريركي لأبرشية القاهرة والنيابة البطريركية في السودان والنائب البطريركي في القدس والأراضي المقدسة والأردن، ومار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والمدبّر البطريركي لأبرشية الموصل وتوابعها وأمين سرّ السينودس المقدس، ومار أثناسيوس فراس دردر النائب البطريركي في البصرة والخليج العربي، وكلاوديو لوراتي Mgr Claudio LURATI النائب الرسولي للاتين في مصر، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب مانولّلو تورّيبلانكا كاهن رعية سيّدة الوردية في القاهرة، والأب سعيد مسّوح نائب مدير إكليريكية دير الشرفة وقيّم الدير.

    خلال الحفل، رحّب سعادة القنصل روجيه شقّال بغبطة أبينا البطريرك وبجميع الحضور، معرباً عن سروره باستقبال غبطته، مثنياً على رعايته المتفانية للكنيسة في كلّ مكان في خضمّ هذه الظروف الصعبة، مهنّئاً غبطته بمناسبة يوبيله الكهنوتي الذهبي ويوبيله الأسقفي الفضّي، وداعياً له بالعمر المديد مع الصحّة والتوفيق في كلّ أعماله وإنجازاته في رعاية الكنيسة.

    شكر غبطة أبينا البطريرك سعادتَه على دعوته، مثمّناً خدمته في الكنيسة كرئيس للجمعية الخيرية وعطاءه للكنيسة والوطن، منوّهاً إلى أمانته للرب ولكنيسته كشاهد حقيقي له تعالى رغم كلّ الظروف، داعياً له بالنجاح الدائم، ومانحاً إيّاه وعائلته بركته الأبوية.

    كما جرى الحديث عن الأوضاع العامّة في مصر وفي منطقة الشرق الأوسط، والتحدّيات التي يجابهها المسيحيون بسبب الأزمات المتفشّية في بلدان عدّة من هذه المنطقة. وكذلك تمّ التطرّق إلى شؤون كنسية عدّة، ولا سيّما ما يتعلّق بالكنيسة الجامعة والعلاقات المسكونية.

    وأهدى غبطته إلى سعادة القنصل روجيه شقّال كتاب "أكثر من نصف قرن من الخدمة والعطاء"، بمناسبة يوبيله الكهنوتي والأسقفي، عربون محبّة وتقدير.

 

إضغط للطباعة