الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يلتقي بسيادة الأنبا باخوم، القاهرة - مصر

 
 

    ظهر يوم الأحد ٢٨ تشرين الثاني ٢٠٢١، التقى غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، بصاحب السيادة الأنبا باخوم، الأسقف المعاون لشؤون الأبرشية البطريركية للأقباط الكاثوليك، وذلك في دار سيّدة السلام، القاهرة – مصر.

    خلال اللقاء، رحّب سيادته بغبطته معرباً عن سروره باستقباله واعتزازه باللقاء به، مثمّناً جهوده الجبّارة في رعاية الكنيسة السريانية في كلّ مكان، وداعياً له بالعمر المديد والتوفيق الدائم في كلّ ما يقدّمه لخير الكنيسة وازدهارها.

    من جهته، شكر غبطةُ أبينا البطريرك سيادتَه على استقباله ومشاعر المحبّة الأخوية، معبّراً عن فرحه بالقيام بهذه الزيارة الراعوية، حيث يلمس تمسُّك أبناء الكنيسة في مصر بإيمانهم وتقاليدهم الكنسية العريقة، ومثنياً على همّة سيادته وخدمته.

    كما جرى التطرّق إلى موضوع سينودس الأساقفة الروماني المزمَع عقده عام ٢٠٢٣.

    رافق غبطتَه أصحابُ السيادة: مار يعقوب أفرام سمعان المدبّر البطريركي لأبرشية القاهرة والنيابة البطريركية في السودان والنائب البطريركي في القدس والأراضي المقدسة والأردن، ومار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والمدبّر البطريركي لأبرشية الموصل وتوابعها وأمين سرّ السينودس المقدس، ومار أثناسيوس فراس دردر النائب البطريركي في البصرة والخليج العربي، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب سعيد مسّوح نائب مدير إكليريكية دير الشرفة وقيّم الدير، والآباء كهنة أبرشية القاهرة.

    وأهدى سيادته إلى غبطته وإلى كلٍّ من أعضاء الوفد المرافق، كتاباً عن القديس يوسف بمناسبة سنة القديس يوسف التي أعلنها قداسة البابا فرنسيس. 

 

إضغط للطباعة