الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل وفداً من النيابة البطريركية في تركيا

 
 

    استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، وفداً من النيابة البطريركية في تركيا، وذلك في مقرّ الكرسي البطريركي في المتحف، بيروت.

    تألّف الوفد من سيادة الخوراسقف أورهان شانلي النائب البطريركي في تركيا، والشمّاس منير أوشكارديش الرئيس الجديد لمجلس الرعية في اسطنبول، والسيّد إبراهيم توكوج ممثّل لجنة رعية ماردين.

    رحّب غبطة أبينا البطريرك بأعضاء الوفد، مهنّئاً بانتخاب المجلس الجديد لرعية اسطنبول، ومتمنّياً لرئيسه وأعضائه النجاح في خدمتهم لخير الكنيسة.

    أعرب الخوراسقف أورهان وأعضاء الوفد عن المحبّة البنوية التي يكنّها أعضاء النيابة البطريركية في تركيا إلى غبطته، والولاء والطاعة له ولتوجيهاته، مثمّنين رعايته الصالحة للكنيسة في كلّ مكان، مقدّمين له التهنئة البنوية بمناسبة يوبيله الكهنوتي الذهبي ويوبيله الأسقفي الفضّي، ومتمنّين له الصحّة والعافية والعمر المديد.

    ثمّ قدّم كلٌّ من أعضاء الوفد شرحاً مسهباً عن واقع النيابة البطريركية في تركيا، كلٌّ من موقع مسؤوليته وخدمته، وعن طبيعة الخدمة الكنسية، والتحدّيات الراهنة، والمشاريع المستقبلية.

    بارك غبطته أعضاء الوفد، مثنياً على خدمتهم وغيرتهم الوقّادة، وزوّدهم بنصائحه الأبوية وإرشاداته الحكيمة وتوجيهاته، محمّلاً إيّاهم بركته الرسولية إلى جميع أبناء وبنات النيابة البطريركية في تركيا.

    وقد أهدى غبطته كلاً منهم كتاب "أكثر من نصف قرن من الخدمة والعطاء" الذي أعدّته البطريركية ونشرَتْه بمناسبة يوبيل غبطته.

 

إضغط للطباعة