الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور غبطة أخيه بطريرك الأرمن الكاثوليك رافائيل بيدروس الحادي والعشرين ميناسيان للتهنئة بعيدي الميلاد ورأس السنة

 
 

    في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم الأحد 26 كانون الأول 2021، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، بزيارة أخوية إلى غبطة أخيه رافائيل بيدروس الحادي والعشرين ميناسيان بطريرك كيليكيا للأرمن الكاثوليك، وذلك في مقرّ الكرسي البطريركي للأرمن الكاثوليك، في الأشرفية – بيروت. 

    خلال اللقاء، قدّم غبطة أبينا البطريرك التهاني بعيد الميلاد المجيد وبحلول العام الجديد إلى غبطة البطريرك رافائيل بيدروس، سيّما أنّه العيد الأول لغبطته بعد تنصيبه بطريركاً، متمنّياً له عيداً فيّاضاً بالنِّعَم وعاماً جديداً مبارَكاً، تتكلّل فيه خدمته بالنجاح والتوفيق لما فيه خير كنيسته الشقيقة. 

    شكر غبطته لغبطة أبينا البطريرك زيارته وتهنئته الأخوية، مبادلاً إيّاه التهنئة والتمنّيات بعيد مجيد وخدمة مباركة، وداعياً له بالعمر المديد والصحّة والقوّة لمتابعة رعايته للكنيسة السريانية. 

    وتناول صاحبا الغبطة الأوضاع العامّة في لبنان ومنطقة الشرق الأوسط، ولا سيّما التحدّيات التي يواجهها المؤمنون في هذه الظروف العصيبة. وتطرّقا بشكل خاص إلى الزيارة الراعوية الأخيرة التي قام بها غبطة أبينا البطريرك إلى أبرشية الحسكة ونصيبين والجزيرة السورية، وأهمّية هذه الزيارة في بثّ الرجاء في نفوس أبناء الكنيسة هناك رغم الأوضاع العصبة التي يعيشونها. 

    حضر اللقاء سيادة المطران جورج أسادوريان المعاون البطريركي للأرمن الكاثوليك، والأب رافي أوهانيسيان كاهن رعية سيّدة البشارة – الجعيتاوي. 

    وقد رافق غبطتَه المونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية.

 

إضغط للطباعة