الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور أخاه البطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي للتهنئة بعيدي الميلاد ورأس السنة

 
 

    في تمام الساعة العاشرة والنصف من صباح يوم الإثنين ٢٧ كانون الأول ٢٠٢١، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، بزيارة أخوية إلى أخيه صاحب الغبطة والنيافة الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للموارنة، وذلك في مقرّ الكرسي البطريركي الماروني في بكركي.

    خلال اللقاء، قدّم غبطة أبينا البطريرك التهاني بعيد ميلاد الرب يسوع وبحلول العام الجديد إلى غبطة البطريرك الراعي، متمنّياً له أعياداً مجيدة ملؤها الخير والبركة وسنة حديدة تحمل للعالم السلام والأمان والطمأنينة والاستقرار، داعياً له بالصحّة كي يتابع رعايته لكنيسته الشقيقة بالحكمة والتدبير الصالح.

    وبدوره هنّأ غبطةُ البطريرك الراعي غبطةَ أبينا البطريرك بالأعياد، سائلاً الله أن يمتّعه بالعافية ويعضده لمتابعة رعايته للكنيسة السريانية بما حباه الله من مواهب وروح الراعي الصالح.

    ثمّ تناول صاحبا الغبطة الأوضاع العامّة في لبنان وفي منطقة الشرق الأوسط، والحضور المسيحي فيها. وعلى طلب من غبطة البطريرك الراعي، تكلّم غبطة أبينا البطريرك عن زيارته الأخيرة إلى أبرشية الحسكة ونصيبين، والأوضاع الصعبة التي يعيشها المسيحيون في منطقة الجزيرة السورية. كما تمّ التطرّق إلى شؤون كنسية مشتركة.

    حضر اللقاء أصحاب السيادة المطارنة في الدائرة البطريركية المارونية: بولس صيّاح، حنّا علوان، أنطوان عوكر، وبيتر كرم.

    كما رافق غبطتَه المونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية. 

 

إضغط للطباعة