الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل غبطة أخيه بطريرك الأرمن الكاثوليك رافائيل بيدروس الحادي والعشرين ميناسيان للتهنئة بعيدي الميلاد ورأس السنة

 
 

    في تمام الساعة الخامسة والنصف من مساء يوم الثلاثاء 28 كانون الأول 2021، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، غبطةَ أخيه رافائيل بيدروس الحادي والعشرين ميناسيان بطريرك كيليكيا للأرمن الكاثوليك، وذلك في مقرّ الكرسي البطريركي، في المتحف – بيروت.

    خلال اللقاء، جدّد غبطة البطريرك رافائيل بيدروس التهنئة لغبطة أبينا البطريرك بمناسبة عيدي الميلاد المجيد ورأس السنة الجديدة 2022، سائلاً الله أن يديم غبطته ويوفّقه في خدمته ورعايته للكنيسة السريانية. 

    وبدوره، بادل غبطة أبينا البطريرك التهنئة لغبطة البطريرك رافائيل بيدروس، داعياً له بخدمة مباركة ومثمرة لكنيسته الأرمنية، وهو البطريرك والرأس والأب الجديد الممتلئ اندفاعاً وحماساً للخدمة، لا سيّما في هذه الظروف العصيبة. 

    وتناول صاحبا الغبطة الأوضاع العامّة في لبنان وبلدان الشرق الأوسط، وتداعيات الأزمات المختلفة على أوضاع شعبنا المسيحي في الشرق. كما تطرّقا إلى شؤون كنسية مشتركة.  

    حضر هذا اللقاء المونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية. ورافق غبطةَ البطريرك رافائيل بيدروس، الأب رافي أوهانيسيان كاهن رعية سيّدة البشارة – الجعيتاوي، ومساعده في خدمة الرعية الأب كرابيت تاتييوسيان. 

 

إضغط للطباعة