الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل أخاه البطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي للتهنئة بعيدي الميلاد ورأس السنة

 
 

    في تمام الساعة العاشرة من صباح يوم الإثنين 3 كانون الثاني 2022، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، أخاه صاحب الغبطة والنيافة الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للموارنة، وذلك في مقرّ الكرسي البطريركي، المتحف – بيروت.

    خلال اللقاء، قدّم غبطة البطريرك الراعي التهاني الأخوية إلى غبطة أبينا البطريرك بمناسبة عيد ميلاد الرب يسوع وحلول العام الجديد 2022، داعياً لغبطته بالصحّة والعافية والتوفيق في أعماله وفي رعايته لأبناء كنيسته وبناتها، ومتمنّياً للكنيسة السريانية الكاثوليكية دوام الازدهار.

    رحّب غبطة أبينا البطريرك بأخيه البطريرك مار بشارة بطرس الراعي، معرباً عن سروره باستقباله في بيته، ومجدِّداً التهاني بالأعياد المجيدة، ضارعاً إلى الرب يسوع الطفل الإلهي الذي ولدَتْه البتول مريم عجباً في مذود بيت لحم، أن يمنّ على لبنان والشرق والعالم بالسلام والأمان، وأن يبيد وباء كورونا ويمنح الشفاء للمرضى، وأن يعمّ الاستقرار والطمأنينة جميع الناس.

    وتطرّق صاحبا الغبطة إلى الشؤون الكنسية والعلاقات الأخوية بين الكنيستين الشقيقتين، وأمور تتعلّق بالكنيسة الجامعة. كما تناولا الأوضاع الراهنة في لبنان، ومنطقة الشرق الأوسط والحضور المسيحي فيها وتحدّياته.

    رافق غبطةَ البطريرك الراعي صاحبُ السيادة المطران أنطوان عوكر المعاون البطريركي، والأب هادي ضوّ أمين سرّ البطريركية المارونية، والأستاذ وليد غيّاض مدير الإعلام والبروتوكول.

    كما حضر اللقاء المونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية.

 

إضغط للطباعة