الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يلتقي نيافة الكردينال مايكل فيتزجيرالد

 
 

 

    في تمام الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الأربعاء 5 كانون الثاني 2022، التقى غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، بنيافة الكردينال مايكل فيتزجيرالد Michael FITZGERALD السفير البابوي الأسبق في مصر والمختصّ بالعلاقات المسيحية – الإسلامية والمشرف على منظّمة CAFOD (كاريتاس بريطانيا)، وذلك في المقرّ البطريركي الماروني في بكركي.

    خلال اللقاء، رحّب غبطة أبينا البطريرك بنيافته في لبنان، شاكراً إيّاه على زيارته للتعرّف عن قرب على الكنائس في هذا البلد.

    واستعرض غبطته بإسهاب تاريخ الكنيسة السريانية الكاثوليكية الأنطاكية وواقعها في بلاد المنشأ في الشرق وفي بلاد الإنتشار، متوقّفاً عند الأوضاع الراهنة في منطقة الشرق الأوسط، وما يعانيه أبناء الكنيسة في الشرق من جراء الأزمات الكثيرة من سياسية وأمنية واقتصادية واجتماعية، ولا سيّما في لبنان وسوريا والعراق، ومتناولاً ما تقوم به الكنيسة للوقوف إلى جانب المؤمنين في هذه الظروف العصيبة كي يتابعوا شهادتهم للرب يسوع في أوطانهم.

    ومن جهته، أعرب نيافته عن سروره بلقاء غبطته، مثنياً على دوره الرائد في رعاية المؤمنين، وفي إعلاء الصوت حول معاناة المسيحيين في الشرق، معرباً عن تضامنه الكامل معهم، وسعيه لنقل صوتهم وواقعهم إلى مختلف المراجع الرسمية في بريطانيا وسواها من الدول.

    رافق نيافتَه إلى هذا اللقاء سيادةُ المطران جون أرنولد John ARNOLD رئيس منظّمة CAFOD (كاريتاس بريطانيا).

    كما حضر اللقاء سيادة المطران بولس صيّاح النائب البطريركي للموارنة، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية.

 

إضغط للطباعة