الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور دير مار اشعيا للرهبانية الأنطونية مع البطريركين بشارة الراعي ورافائيل ميناسيان، روما

 
 

    ظهر يوم الأحد ٢٠ شباط ٢٠٢٢، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، مع أخويه صاحب الغبطة والنيافة مار بشارة بطرس الراعي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للموارنة، وصاحب الغبطة رافائيل بيدروس الحادي والعشرين ميناسيان كاثوليكوس بطريرك كيليكيا للأرمن الكاثوليك، بزيارة إلى دير مار اشعيا للرهبانية الأنطونية في روما.

    رحّب بأصحاب الغبطة الأب ماجد مارون رئيس الدير، يحيط به جمهور الدير من الآباء الرهبان والإخوة، وكذلك وكلاء أديار الرهبانيات المارونية في روما.

    وتكلّم الأب ماجد مارون شاكراً أصحاب الغبطة لزيارتهم الأبوية، طالباً بركتهم من أجل خير الرهبانية ونجاح أبنائها، ومن أجل السلام في بلادنا المشرقية والعالم، منوّهاً بأهمّية عيش التكرّس ودعوة الرب بالتضحية وبذل الذات.

    وألقى غبطة البطريرك بشارة الراعي كلمة باسم أصحاب الغبطة البطاركة، شكر فيها رئيس الدير على ترحيبه، معرباً عن الفرح بالقيام بهذه الزيارة، ومؤكّداً على وجوب السير بحسب إرادة الرب حتّى ولو كانت مخالفة لمشيئتنا، على مثال ابراهيم في العهد القديم، والذي ترك كلّ شيء ولبّى دعوة الرب الإله له رغم كلّ المخاطر والتحدّيات والمعاكسات.

    وشدّد غبطة البطريرك الراعي على أنّ الرب يسوع أرادَنا أن نكون ونشهد لإيماننا في بلادنا وأرضنا، فنتابع المسيرة رغم كلّ الصعوبات والمشاكل والأزمات والتحدّيات.

    وقبل المغادرة، دوّن غبطة أبينا البطريرك وصاحبا الغبطة كلمة في السجلّ الذهبي للدير تخليداً لهذه الزيارة.

    رافق غبطةَ أبينا البطريرك في هذه الزيارة أصحابُ السيادة: مار ديونوسيوس أنطوان شهدا رئيس أساقفة حلب، ومار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والمدبّر البطريركي لأبرشية الموصل وتوابعها وأمين سرّ السينودس المقدس، ومار فلابيانوس رامي قبلان المعتمَد البطريركي لدى الكرسي الرسولي والزائر الرسولي في أوروبا والمدبّر البطريركي لأبرشية حمص وحماة والنبك، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية. 

 

إضغط للطباعة