الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور بطريرك الأرمن الكاثوليك رافائيل ميناسيان مع عدد من البطاركة الكاثوليك والكردينال ليوناردو ساندري، روما

 
 

    ظهر يوم الإثنين ٢١ شباط ٢٠٢٢، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، بزيارة أخيه صاحب الغبطة رافائيل بيدروس الحادي والعشرين ميناسيان كاثوليكوس بطريرك كيليكيا للأرمن الكاثوليك، مع عدد من إخوته أصحاب الغبطة البطاركة الكاثوليك، وذلك في المعهد الحبري الأرمني في روما.

    شارك مع غبطةِ أبينا البطريرك في هذه الزيارة أصحابُ الغبطة البطاركة: الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للموارنة، ويوسف العبسي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك، وبيير باتيستا بيتساباللا بطريرك القدس للاتين. كما شارك أيضاً صاحب النيافة الكردينال ليوناردو ساندري رئيس مجمع الكنائس الشرقية.

    رحّب بأصحاب الغبطة والنيافة المونسنيور ناريك نعمو رئيس الإكليريكية والمعهد الحبري الأرمني في روما، يحيط به الآباء الكهنة والشمامسة وطلاب المعهد.

    وألقى المونسنيور ناريك نعمو كلمة وجّه فيها الشكر الجزيل لأصحاب الغبطة والنيافة على زيارتهم التاريخية هذه، طالباً بركتهم وصلاتهم من أجل ازدهار المعهد الحبري ومن أجل نجاح الطلاب الإكليريكيين وتوفيقهم، متطرّقاً إلى تاريخ المعهد وأهمّيته بالنسبة لمؤسّسات الكنيسة الأرمنية الكاثوليكية عامّةً.

    وأعرب غبطة البطريرك رافائيل ميناسيان عن سروره باستقبال إخوته أصحاب الغبطة والنيافة في بيتهم، منوّهاً باعتزاز بالعلاقات الأخوية التي تجمع بينهم، ومؤكّداً على العمل معاً يداً بيد من أجل خير الكنيسة الجامعة بشكل عام والكنائس الشرقية بصورة خاصّة.

    رافق غبطةَ أبينا البطريرك في هذه الزيارة أصحابُ السيادة: مار ديونوسيوس أنطوان شهدا رئيس أساقفة حلب، ومار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والمدبّر البطريركي لأبرشية الموصل وتوابعها وأمين سرّ السينودس المقدس، ومار فلابيانوس رامي قبلان المعتمَد البطريركي لدى الكرسي الرسولي والزائر الرسولي في أوروبا والمدبّر البطريركي لأبرشية حمص وحماة والنبك، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية. 

 

إضغط للطباعة