الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور دير الراهبات الدومينيكيات للقديسة كاترينا، روما

 
 

    ظهر يوم الثلاثاء ٢٢ شباط ٢٠٢٢، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، بزيارة إلى دير الراهبات الدومينيكيات للقديسة كاترينا السيانية، في روما.

    رافق غبطةَ أبينا البطريرك في هذه الزيارة أصحابُ السيادة: مار ديونوسيوس أنطوان شهدا رئيس أساقفة حلب، ومار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والمدبّر البطريركي لأبرشية الموصل وتوابعها وأمين سرّ السينودس المقدس، ومار فلابيانوس رامي قبلان المعتمَد البطريركي لدى الكرسي الرسولي والزائر الرسولي في أوروبا والمدبّر البطريركي لأبرشية حمص وحماة والنبك، والخوراسقف جورج مصري المعتمَد البطريركي السابق لدى الكرسي الرسولي، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية.

    استُقبِل غبطتُه والوفد المرافق من الأخت جنفياف هدايا رئيسة الدير والأخوات الراهبات، اللواتي رحّبنَ بغبطته. وأعربت رئيسة الدير عن عميق الفرح باستقبال غبطته وصحبه ونيل بركته الأبوية وصلواته وأدعيته، مؤكّدةً اعتزازهنّ بغبطته وبما يبذله من جهود في رعاية الكنيسة السريانية في كلّ مكان بما حباه الله من روح الراعي الصالح والمدبّر الحكيم.

    شكر غبطةُ أبينا البطريرك رئيسةَ الدير والأخواتِ الراهبات على الاستقبال، معبّراً عن سروره بهذه الزيارة، ومثنياً على العمل الرسالي للراهبات.

    وزوّد غبطتُه الأخواتِ الراهبات بإرشاداته وتوجيهاته الأبوية لما فيه خير الرسالة ونشر كلمة الرب يسوع في خضمّ التحدّيات الراهنة التي تواجه البشارة بالإنجيل.

    وفي ختام الزيارة، منح غبطتُه الأخواتِ الراهبات بركته الرسولية عربون محبّته الأبوية. 

 

إضغط للطباعة