الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يشارك في رتبة صلاة وسجود على نيّة إحلال السلام في أوكرانيا

 
 

    مساء يوم الخميس ٢٤ شباط ٢٠٢٢، شارك غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، في رتبة صلاة وسجود على نيّة إحلال السلام في أوكرانيا، أقيمت على هامش جلسات مؤتمر "حوض المتوسّط: حدود سلام"، وذلك في بازيليك القديسة مريم الجديدة، في مدينة فلورانسا – إيطاليا.

    شارك أيضاً في رتبة الصلاة والسجود أصحاب الغبطة بطاركة الشرق الكاثوليك، وأصحاب النيافة الكرادلة وأصحاب السيادة رؤساء الأساقفة والأساقفة والكهنة والعلمانيون المشاركون في المؤتمر والقادمون من بلدان حوض المتوسّط.

    ورفع غبطة أبينا البطريرك وجميع المشاركين الصلاة بحرارة من أجل انتهاء الحرب وأعمال القصف في أوكرانيا وإحلال السلام في هذا البلد وفي العالم كلّه.

    رافق غبطةَ أبينا البطريرك للمشاركة في هذه الصلاة الوفد الذي يمثّل كنيستنا السريانية الكاثوليكية في المؤتمر، والمؤلَّف من أصحاب السيادة: مار ديونوسيوس أنطوان شهدا رئيس أساقفة حلب، ومار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والمدبّر البطريركي لأبرشية الموصل وتوابعها وأمين سرّ السينودس المقدس، ومار فلابيانوس رامي قبلان المعتمَد البطريركي لدى الكرسي الرسولي والزائر الرسولي في أوروبا والمدبّر البطريركي لأبرشية حمص وحماة والنبك، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والمحامي الأستاذ إيلي شربشي المستشار القانوني للبطريركية. 

 

إضغط للطباعة