الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يشارك في أمسية صلاة وتأمّل بمناسبة تذكار شهداء الإيمان والحقيقة، فلورانسا – إيطاليا

 
 

    في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الجمعة ٢٥ شباط ٢٠٢٢، ومع اختتام فعاليات اليوم الثالث من مؤتمر "حوض المتوسّط: حدود سلام"، شارك غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، في أمسية صلاة وتأمّل بمناسبة تذكار شهداء الإيمان والحقيقة، وذلك في بازيليك القديس ميناس، في مدينة فلورانسا – إيطاليا.

    ترأّس الصلاة والتأمّل نيافة الكردينال جوزيبي بيتوري، رئيس أساقفة فلورانسا. كما شارك أيضاً في هذه الأمسية أصحاب الغبطة بطاركة الشرق الكاثوليك، وأصحاب النيافة الكرادلة وأصحاب السيادة رؤساء الأساقفة والأساقفة والكهنة والعلمانيون المشاركون في المؤتمر والقادمون من بلدان حوض المتوسّط، وجمع من المؤمنين.

    تخلّلت الأمسية صلوات وابتهالات وقراءات وتأمّلات تناولت مسيرة حياة عدد كبير من الشهداء الذين بذلوا ذواتهم على مذبح الشهادة وجاهروا بالإيمان بالرب يسوع في أحلك الظروف حتّى الموت، ولا سيّما أولئك الذين وُلِدوا وعاشوا واستشهدوا في بلدان حوض المتوسّط.

    ثمّ وضع غبطة أبينا البطريرك البخور ورفع الصلاة طالباً شفاعة هؤلاء الشهداء، من أجل حماية الكنيسة وخلاص نفوس المؤمنين في كلّ مكان.

    رافق غبطةَ أبينا البطريرك للمشاركة في هذه الأمسية صاحبا السيادة: مار ديونوسيوس أنطوان شهدا رئيس أساقفة حلب، ومار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والمدبّر البطريركي لأبرشية الموصل وتوابعها وأمين سرّ السينودس المقدس، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والمحامي الأستاذ إيلي شربشي المستشار القانوني للبطريركية. 

 

إضغط للطباعة