الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يترأّس قداس الأحد الثاني من زمن الصوم وهو أحد شفاء الأبرص

 
 

    في تمام الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الأحد 6 آذار 2022، ترأّس غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، القداس الإلهي الذي احتفل به صاحب السيادة مار برنابا يوسف حبش مطران أبرشية سيّدة النجاة في الولايات المتّحدة الأميركية، بمناسبة الأحد الثاني من زمن الصوم المقدس وهو أحد شفاء الأبرص، وذلك في كنيسة مار اغناطيوس الأنطاكي، في الكرسي البطريركي، المتحف – بيروت.

    شارك في القداس صاحب السيادة مار يعقوب أفرام سمعان النائب البطريركي في القدس والأراضي المقدسة والأردن والمدبّر البطريركي لأبرشية القاهرة والنيابة البطريركية في السودان، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية، والراهبات الأفراميات، وجمع من المؤمنين.

    وفي موعظته بعد الإنجيل المقدس، تحدّث سيادة المطران يوسف حبش عن أهمّية الصوم في تنقية النفس والجسد، فهو الزمن المقبول لدى الله، وعلى المؤمن أن يقرن صومه بالصلاة إلى الله وبممارسة أعمال المحبّة والرحمة، كي يكون صومه مقبولاً، مذكّراً بضرورة الاستفادة من هذا الزمن المقدس لتجديد العلاقة مع الرب والاتّحاد به.

    وتطرّق سيادته إلى معجزة شفاء الأبرص التي قام بها الرب يسوع، متأمّلاً بالإيمان العميق لهذا الأبرص وتسليمه الكلّي لذاته بين يدي الرب يسوع بحسب مشيئته، فهو الإله القادر على كلّ شيء، وهو مانح التطهير والشفاء.

    وختم سيادته موعظته متضرّعاً إلى الله من أجل الكنيسة في كلّ مكان، ومن أجل انتهاء الحرب وإحلال السلام والأمان في أوكرانيا.

 

إضغط للطباعة