الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يحضر محاضرة للمطران مار يعقوب أفرام سمعان

 
 

    في تمام الساعة الخامسة من مساء يوم الخميس ١٠ آذار ٢٠٢٢، حضر غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، محاضرة ألقاها صاحب السيادة مار يعقوب أفرام سمعان النائب البطريركي في القدس والأراضي المقدسة والأردن والمدبّر البطريركي لأبرشية القاهرة والنيابة البطريركية في السودان، عن "الواقع السياسي في زمن المسيح"، وذلك بدعوة من إكليريكية سيّدة النجاة، في مسرح مدرسة دير الشرفة، درعون - حريصا، لبنان.

    حضر المحاضرة الآباء الخوارنة والكهنة في الدائرة البطريركية وفي دير الشرفة، والراهبات الأفراميات، وطلاب الإكليريكية، وعدد من المهتمّين.

    في محاضرته، تكلّم سيادة المطران أفرام سمعان عن الوضع السياسي في الأراضي المقدسة في زمن المسيح، متناولاً بإسهاب مرحلة العصر المكابي، والملك هيرودس الكبير، وأولاده، وأحفاده.

    كما تحدّث سيادته عن تحوُّل ولاية منطقة اليهودية إلى الحكم الروماني، متوقّفاً عند أبرز الشخصيات المذكورة في العهد الجديد: هيرودس الكبير، أنتيباس، هيروديا، أرخيلاوس، بيلاطس البنطي.

    وشكر غبطةُ أبينا البطريرك سيادتَه على محاضرته القيّمة، متمنّياً له دوام النجاح في خدمته في تلك الأرض المقدسة التي تباركت بالرب يسوع الذي قضى حياته فيها.

    وكان الأب جول بطرس مدير الإكليريكية قد رحّب بالحضور، وعرّف بموضوع المحاضرة. 

 

إضغط للطباعة