الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يحضر أمسية "معاً" لأطفال جوقة الفرح، دمشق – سوريا

 
 

    في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الثلاثاء ١٥ آذار ٢٠٢٢، حضر غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، أمسية "معاً" لأطفال جوقة الفرح، بقيادة كلوديا توما، وذلك في ختام فعاليات اليوم الأول لمؤتمر "الكنيسة بيت للمحبّة - مسيرة سينودسية مشتركة"، الذي يُعقَد بدعوة من مجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكية في سوريا، في قصر المؤتمرات، في العاصمة السورية دمشق.

    حضر هذه الأمسية أيضاً صاحبا الغبطة يوسف العبسي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق والإسكندرية وأورشليم للروم الملكيين الكاثوليك، ولويس روفائيل ساكو، بطريرك الكلدان، وصاحبا النيافة الكردينال ليوناردو ساندري رئيس مجمع الكنائس الشرقية، والكردينال ماريو زيناري السفير البابوي في سوريا، وأصحاب السيادة المطارنة الكاثوليك في سوريا، وممثّلون عن "ROACO" أي الجمعيات والمنظّمات والمؤسّسات الكاثوليكية التي تقدّم المساعدات الاجتماعية.

    كما حضرت الأمسية من كنيستنا السريانية الكاثوليكية الوفود المشاركة في المؤتمر من أبرشياتنا السريانية الأربع في سوريا، والتي تضمّ كهنة وعلمانيين من العاملين في الهيئات والمؤسّسات الكنسية، يتقدّمهم أصحاب السيادة: مار ديونوسيوس أنطوان شهدا رئيس أساقفة حلب، ومار يوحنّا جهاد بطّاح رئيس أساقفة دمشق، ومار فلابيانوس رامي قبلان المدبّر البطريركي لأبرشية حمص وحماة والنبك والمعتمَد البطريركي لدى الكرسي الرسولي والزائر الرسولي في أوروبا، والخوراسقف جوزف شمعي المدبّر البطريركي لأبرشية الحسكة ونصيبين. كما يرافق غبطةَ أبينا البطريرك المونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية.

    خلال الأمسية، أدّى أطفال جوقة الفرح ترانيم سريانية وبيزنطية وأناشيد روحية وأغانٍ تراثية بأداء متميّز لاقى استحسان الحضور.

    وألقى سيادة المطران بطرس مراياتي رئيس أساقفة حلب للأرمن الكاثوليك كلمة شكر فيها الجوقة على الأداء الرائع الذي نشر الفرح بين الحضور، متمنّياً لها دوام النجاح والتقدّم.

    وألقى نيافة الكردينال ليوناردو ساندري كلمة بركة للجوقة، عبّر فيها عن فرحه بحضور هذه الأمسية الرائعة.

    كما جرى تكريم الأب الياس زحلاوي، مؤسّس جوقة الفرح، والحاضر في الأمسية رغم تقدّمه في السنّ. 

 

إضغط للطباعة