الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور دير مار أنطونيوس البادواني للرهبان الفرنسيسكان، الصالحية - دمشق، سوريا

 
 

    في تمام الساعة الثامنة من مساء يوم الخميس ١٧ آذار ٢٠٢٢، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، بزيارة إلى دير مار أنطونيوس البادواني للرهبان الفرنسيسكان، في الصالحية - دمشق، سوريا.

    رافق غبطتَه في هذه الزيارة أصحابُ السيادة: مار ديونوسيوس أنطوان شهدا رئيس أساقفة حلب، ومار يوحنّا جهاد بطّاح رئيس أساقفة دمشق، ومار فلابيانوس رامي قبلان المدبّر البطريركي لأبرشية حمص وحماة والنبك والمعتمَد البطريركي لدى الكرسي الرسولي والزائر الرسولي في أوروبا، والخوراسقف جوزف شمعي المدبّر البطريركي لأبرشية الحسكة ونصيبين، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية.

    استُقبِل غبطتُه والوفد المرافق من رئيس الدير الراهب الفرنسيسكاني الأب نيروان البنّا، وهو ابن كنيستنا السريانية في قره قوش. ولاحقاً حضر الراهب السالزياني الأب داني قريو، رئيس دير دون بوسكو للآباء السالزيان في دمشق، وهو ابن كنيستنا السريانية في القامشلي.

    رحّب الأب نيروان البنّا بغبطته، معرباً عن عميق سروره باستقبال غبطته، طالباً بركته الأبوية وصلواته وأدعيته، مؤكّداً اعتزازه بغبطته وبما يبذله من جهود في رعاية الكنيسة السريانية في كلّ مكان بما حباه الله من روح الراعي الصالح والمدبّر الحكيم.

    أقام غبطة أبينا البطريرك الصلاة في كنيسة الدير، ثمّ شكر غبطته رئيس الدير على الاستقبال، معبّراً عن سروره بهذه الزيارة، ومثنياً على العمل الرسالي الذي يقوم به لنشر كلمة الرب يسوع في خضمّ التحدّيات الراهنة التي تواجه البشارة بالإنجيل.

    ثمّ قطع غبطته قالب الحلوى الذي قدّمه رئيس الدير بمناسبة عيد القديس مار يوسف شفيع غبطته، والمصادف بعد يومين، مهنّئاً غبطته بهذه المناسبة المباركة، ومتمنّياً له العمر المديد والصحّة والعافية. 

 

إضغط للطباعة