الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يحضر رتبة جنّاز المرحوم الأب Maximilien Marie Chilin

 
 

    في تمام الساعة الثالثة من بعد ظهر يوم الأحد ٢٠ آذار ٢٠٢٢، حضر غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، رتبة جنّاز الأب Maximilien Marie Chilin من رهبنة الإخوة الفرنسيسكان الديريين، وذلك في كنيسة دير مار أنطونيوس البادواني، حرش تابت - سنّ الفيل، المتن.

    احتفل بالرتبة والقداس الإلهي صاحب السيادة المطران سيزار أسايان النائب الرسولي للاتين في لبنان، بمشاركة الرئيس العام لرهبانية الإخوة الفرنسيسكان الديريين والإخوة الرهبان. وقد رافق غبطتَه المونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية.

    وألقى الموعظة الروحية الراهب الفرنسيسكاني الديري الأب جليل هدايا، وهو النائب القضائي في أبرشية بيروت البطريركية وابن كنيستنا السريانية، والذي أسهب بتأثّر في الحديث عن مختلف مراحل حياة المرحوم الأب ماكسيميليان وخدمته في لبنان التي ناهزت ٥٧ عاماً قضياها معاً في الخدمة الكنسية، وقد خدم الأب ماكسيميليان لمدّة سنتين في إكليريكية سيّدة النجاة - الشرفة البطريركية.

    وفي ختام الرتبة والقداس، قدّم غبطة أبينا البطريرك التعزية إلى المطران أسايان والأب جليل والإخوة الرهبان، ودوّن كلمة في سجلّ التعزية، سائلاً الرب يسوع، الراعي الصالح، أن يتغمّد الأب المرحوم في ملكوته السماوي مع الأبرار والصالحين. 

 

إضغط للطباعة