الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يوجّه رسالة إلى أصحاب السيادة آباء السينودس للاتّحاد مع قداسة البابا فرنسيس بتكريس روسيا وأوكرانيا لقلب مريم الطاهر يوم الجمعة 25 آذار 2022

 

    يطيب لنا أن ننشر فيما يلي نصّ الرسالة التي وجّهها غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، إلى أصحاب السيادة الأحبار الأجلاء آباء السينودس المقدس لكنيستنا السريانية الكاثوليكية الأنطاكية، بخصوص تلبية نداء قداسة البابا فرنسيس للاتّحاد مع قداسته في تكريس روسيا وأوكرانيا لقلب مريم العذراء الطاهر، وذلك يوم الجمعة القادم الواقع في 25 آذار الجاري، في عيد بشارة العذراء، خلال رتبة توبة يقيمها قداسته في بازيليك القديس بطرس في الفاتيكان. كما أنّ غبطة أبينا البطريرك سيقوم بفعل التكريس خلال احتفاله بقداس عيد البشارة، في تمام الساعة السادسة والنصف من مساء يوم الجمعة 25 آذار، في كاتدرائية سيّدة البشارة – بيروت.

 

    وفيما يلي نص رسالة غبطته إلى آباء السينودس:

    الرقم: 55/2022

    التاريخ: 23/3/2022

 

أصحاب السيادة إخوتنا الأحبار الأجلاء

آباء السينودس المقدس لكنستنا السريانية الكاثوليكية الأنطاكية الجزيلي الاحترام

 

    بعد المعانقة الأخوية وتحيّة المحبّة والسلام بالرب يسوع:

    يطيب لنا أن نكتب إليكم بخصوص النداء الذي وجّهه قداسة البابا فرنسيس إلى جميع أساقفة الكنيسة الكاثوليكية في العالم، للاتّحاد معه بتكريس روسيا وأوكرانيا لقلب مريم العذراء الطاهر، وذلك يوم الجمعة القادم الواقع في 25 آذار الجاري، في عيد بشارة العذراء، خلال رتبة توبة يقيمها قداسته في بازيليك القديس بطرس في الفاتيكان، عند الساعة الخامسة مساءً بتوقيت روما، وذلك على أثر استمرار مأساة الحرب المدمّرة في أوكرانيا، للتضرّع من أجل انتهاء العنف والقتل والتدمير وإحلال السلام.

    وفي الرسالة التي وجّهها قداسة البابا إلى الأساقفة حول العالم بهذه المناسبة، قال قداسته: "يريد هذا التكريس أن يكون بادرةً من الكنيسة الجامعة، التي تحمل إلى الله في هذه اللحظة المأساوية، من خلال أمّه وأمّنا، صرخة ألم الذين يتألّمون ويناشدون بوضع حدٍّ للعنف، وتوكِل مستقبل البشرية إلى ملكة السلام. لذلك أدعوكم للإنضمام إلى فعل التكريس هذا...".

    لذا نرجو منكم أن تتّحدوا مع قداسته ومعنا في فعل التكريس هذا، وأن تحثّوا الإكليروس والمؤمنين اللائذين بكم للمشاركة في فعل التكريس والصلاة والتضرّع إلى الرب يسوع من أجل عطيّة السلام.

    هذا وسنقوم، بإذن الله، بفعل التكريس خلال احتفالنا بالقداس الإلهي بمناسبة عيد بشارة العذراء، وذلك في تمام الساعة السادسة والنصف من مساء يوم الجمعة القادم في 25 آذار في كاتدرائية سيّدة البشارة – بيروت.

    نبقى متّحدين بالصلاة من أجل السلام في العالم، بشفاعة أمّنا مريم العذراء، سيّدة البشارة، والنعمة معكم.

 

    اغناطيوس يوسف الثالث يونان

    بطريرك السريان الأنطاكي 

 

إضغط للطباعة