الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل وفداً من حركة مار شربل العائدة لرعية سيّدة البشارة - بيروت

 
 

    في تمام الساعة السادسة من مساء يوم الأربعاء ٣٠ آذار ٢٠٢٢، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، وفداً من حركة مار شربل العائدة لرعية سيّدة البشارة - بيروت، وذلك في مقرّ الكرسي البطريركي، المتحف – بيروت.

    ضمّ الوفد الأستاذ طوني طحّان رئيس الحركة، والأستاذ بشير سركيس الرئيس السابق للحركة، وأعضاء هيئة القيادة فيها.

    حضر اللقاء المونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية.

    خلال اللقاء، رحّب غبطة أبينا البطريرك بأعضاء الوفد، معرباً عن سروره باستقبالهم، مثمّناً ما يقومون به من نشاطات في خدمة الرعية، ومؤكّداً على أنّنا "يجب أن نبقى رسل الرجاء، فالرب يسوع راعينا لن يتخلّى عنّا رغم الآلام والأوجاع التي نعانيها في هذه الأيّام العصيبة".

    ونوّه غبطته إلى أنّ "الطموح مهمّ جداً وكذلك المنافسة لعمل الخير، ولكنّ الأهمّ أن يكون ذلك بروح الخدمة"، مشدّداً على أنّ "الكتاب المقدس هو غذاؤنا الروحي الذي يقوّي علاقتنا بالرب يسوع ويجعلنا مشعّين بالفرح والسلام والمحبّة، مهما كانت الصعوبات التي تعترض مسيرتنا".

    ولفت غبطته إلى أنّه "لا يجب أن نشعر أبداً بالفشل والخذلان مع الرب، بل أن نشعر بالفرح دائماً والاتّحاد به، هو إلهنا ومخلّصنا"، مذكّراً بأهمّية "أن نفكّر بدعوتنا كتلاميذ للرب يسوع، وألا نخيِّب الرب ولا نُسكِت صوته، بل أن نلبّي دعوته في خدمة كنيسته".

    وعرض الوفد لغبطته تقريراً موجزاً عن أبرز نشاطات الحركة، ولا سيّما الاستعدادات لخدمة احتفالات الشعانين وأسبوع الآلام والقيامة في كاتدرائية سيّدة البشارة، ومشاريع المخيّمات الصيفية.

    وقدّم الوفد لغبطته هدية رمزية هي لوحة كُتِبَت عليها صلاة الحركة مكتوبة بالحرف السرياني.

    ثمّ منحهم غبطته وجميع أعضاء حركة مار شربل وعائلاتهم بركته الأبوية. 

 

إضغط للطباعة