الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يزور دير مار يوسف للرهبان الفرنسيسكان في الجمَّيزة – بيروت

 
 

    ظهر يوم الإثنين ٤ نيسان ٢٠٢٢، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، بزيارة إلى دير مار يوسف للرهبان الفرنسيسكان - رهبنة الإخوة الأصاغر - حراسة الأراضي المقدسة، في الجمَّيزة، بيروت.

    استُقبِل غبطته من الأب فراس لطفي رئيس الدير والرئيس الإقليمي للرهبان الفرنسيسكان في لبنان وسوريا والأردن، وهو ابن كنيستنا السريانية الكاثوليكية في حماه بسوريا، والإخوة الرهبان.

بدايةً، أدّى غبطته صلاة الشكر في كنيسة مار يوسف في الدير. ثمّ انتقل إلى صالون الدير حيث التقى بالرهبان.

    رحّب الأب فراس لطفي بغبطته، معرباً عن عميق سروره باستقباله في الدير للمرّة الأولى، ومثمّناً ما يقوم به غبطته من أعمال جليلة في رعاية الكنيسة السريانية في كلّ مكان في ظلّ الظروف العصيبة الراهنة.

    شكر غبطته للأب فراس استقباله الحارّ ومحبّته وهو ابن كنيستنا السريانية التي تعتزّ به كما بالإخوة الرهبان الذين يخدمون بتفانٍ من أجل نشر كلمة الرب في كلّ مكان، ولا سيّما خدمتهم الهامّة في الحفاظ على الوجود المسيحي في الأراضي المقدسة.

    وأهدى غبطته إلى الأب فراس نسخة من كتاب الإشحيم، وهو كتاب الصلوات اليومية البسيطة بحسب طقس الكنيسة السريانية، ونسخة من كتاب اليوبيل الكهنوتي الذهبي والأسقفي الفضّي لغبطته.

    كما قدّم الأب فراس إلى غبطته مجموعة من الكتب من إصدارات الرهبان الفرنسيسكان.

    رافق غبطتَه المونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية. 

 

إضغط للطباعة