الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يصل إلى مطار اربيل الدولي في زيارة رسولية إلى أبرشيتي الموصل وتوابعها وحدياب - اربيل، العراق

 
 

    في تمام الساعة الثانية من بعد ظهر يوم الجمعة ٨ نيسان ٢٠٢٢، وصل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، إلى مطار اربيل الدولي، للقيام بزيارة رسولية إلى أبرشيتي الموصل وتوابعها وحدياب - اربيل، العراق، بعد تأخير ليوم كامل بسبب العاصفة الرملية التي تعصف بالمنطقة.

    وفي قاعة الشرف بمطار اربيل، استُقبِل غبطته من أصحاب السيادة مطارنة كنيستنا السريانية في العراق: مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والمدبّر البطريركي لأبرشية الموصل وتوابعها وأمين سرّ السينودس المقدس، ومار نثنائيل نزار سمعان مطران أبرشية حدياب - اربيل وسائر إقليم كوردستان، ومار أثناسيوس فراس دردر النائب البطريركي في البصرة والخليج العربي، والخوراسقف شربل عيسو النائب العام في أبرشية الموصل، والخوراسقف نوئيل القس توما، والآباء الكهنة: جورج جحّولا، نهاد القس موسى، وروني موميكا. كما حضر لاستقبال غبطته العميد فارس زاكي منسّق شؤون المسيحيين في محافظة نينوى.

    يرافق غبطتَه في هذه الزيارة المونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية.

    وقد اتّصل معالي وزير الأوقاف والشؤون الدينية في إقليم كوردستان بشتيوان صادق بغبطته هاتفياً، مرحّباً بقدومه وبزيارته الرسولية، باسم رئيس وأعضاء حكومة إقليم كوردستان.

    وبعد استراحة قصيرة في قاعة الشرف، انطلق موكب غبطته إلى بخديدي (قره قوش) للبدء بفعاليات الزيارة الرسولية التي ستُتَوَّج يوم الأحد القادم بترؤّس غبطته لاحتفالات مسيرة الشعانين في قره قوش. 

 

إضغط للطباعة