الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يبارك ويدشّن حضانة العائلة المقدسة للراهبات الأفراميات، بخديدي (قره قوش)، العراق

 
 

    في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الجمعة ٨ نيسان ٢٠٢٢، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، بزيارة أبوية إلى دير العائلة المقدسة لجمعية الراهبات الأفراميات - بنات أمّ الرحمة، في بخديدي (قره قوش) - العراق.

    رافق غبطتَه صاحبا السيادة مار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد والمدبّر البطريركي لأبرشية الموصل وتوابعها وأمين سرّ السينودس المقدس، ومار أثناسيوس فراس دردر النائب البطريركي في البصرة والخليج العربي، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب روني موميكا أمين سرّ مطرانية الموصل، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية.

    فور وصوله، استُقبِل غبطته من الأمّ هدى الحلو الرئيسة العامّة لجمعية الراهبات الأفراميات، والأخوات الراهبات، وعدد من الآباء الخوارنة والكهنة والرهبان والراهبات من مختلف الرهبانيات.

    رحّبت بغبطته مجموعة من أطفال حضانة العائلة المقدسة التي أسّسَتْها الأخوات الراهبات الأفراميات، حاملين أغصان الزيتون ويافطات الترحيب، وهم يهتفون بأناشيد الشعانين وأهازيج الفرح.

    وبعدما قصّ غبطته الشريط، ترأّس صلاة تبريك وتدشين الحضانة، ورشّها بالماء المقدس، سائلاً الرب أن يحلّ بركته ونعمته فيها، من أجل خدمة هؤلاء الأطفال الأبرياء.

    بعدئذٍ دوّن غبطته كلمة أبوية في السجلّ الرسمي، عبّر فيها عن فرحه وسروره بزيارة هذا الدير وتبريك وتدشين حضانة الأطفال فيه، داعياً للراهبات العزيزات بفيض النِّعَم والبركات في رسالتهنّ وشهادتهنّ للرب يسوع، خاصّاً بالشكر الراهبتين الأفراميتين الأخت مريم ياكو والأخت وفاء ششّا المسؤولتين عن هذا الدير والحضانة.

 

إضغط للطباعة