الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يستقبل المسؤولين الأمنيين والعسكريين في الموصل - العراق

 
 

    صباح يوم السبت 9 نيسان 2022، استقبل غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، المسؤولين الأمنيين والعسكريين في الموصل، وذلك في صالون كنيسة البشارة في مدينة الموصل، العراق. 

    فاستقبل غبطته على التوالي كلاً من: اللواء ليث الحمداني قائد شرطة نينوى، واللواء عبد الخالق الخيكاني مدير المركز المشترك لأمن واستخبارات نينوى، والعميد جدعان الشمّري مدير جهاز المخابرات في نينوى، بحضور العميد فارس زاكي منسّق شؤون المسيحيين في محافظة نينوى. 

    حضر هذه الاستقبالات صاحبا السيادة مار أفرام يوسف عبّا المدبّر البطريركي لأبرشية الموصل وتوابعها ورئيس أساقفة بغداد وأمين سرّ السينودس المقدس، ومار أثناسيوس فراس دردر النائب البطريركي في البصرة والخليج العربي، والخوارسقف نوئيل القس توما كاهن رعية مار يوحنّا المعمدان في قره قوش، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والمونسنيور عمانوئيل كلّو كاهن رعية البشارة في الموصل، والأب روني موميكا أمين سرّ مطرانية الموصل، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية. 

    رحّب المسؤولون بغبطته في الموصل، باسم سعادة محافظ نينوى نجم الجبوري الموجود خارج المحافظة، مؤكّدين أنّ المكوّن المسيحي أصيل ومؤسِّس في هذا البلد، ومرتبط بسائر المكوّنات الأخرى بعلاقات الشراكة والمحبّة، وهو عنصر وشريك أساسي في هذه المحافظة. 

    وتمنّوا لغبطته دوام النجاح والتوفيق، مشدّدين على أنّهم على أتمّ الجهوزية والاستعداد للحفاظ على الأمن والسلام والازدهار في محافظة نينوى. 

    شكر غبطة أبينا البطريرك ضيوفه "على الكلمات المعبّرة عن تقديركم لجميع المواطنين، وسعيكم لإحلال الأمن والاستقرار وعودة تنمية هذه المدينة والمحافظة"، منوّهاً إلى أنّنا "نحن المسيحيين أبناء العراق، وطناً وأرضاً وشعباً، ونسعى مع جميع المخلصين وذوي الإرادات الصالحة كي يعيش الجميع على اختلاف دياناتهم وقومياتهم وانتماءاتهم بسلام في هذه المحافظة العزيزة". 

    ولفت غبطته إلى أنّه "يجب علينا أن نقبل الآخرين ونقلب صفحة الخلافات والنزاعات ونتطلّع إلى المستقبل لبناء وطنٍ للجميع"، مثمّناً "خدمتكم الوطنية المقدَّرة للوطن والشعب"، سائلاً "الله أن يبارك جميع الذين يسعون إلى إعادة العراق إلى سابق عهده من الاحترام والازدهار والمساواة بين الجميع، بالكرامة الإنسانية والحرّية"، ومحمّلاً إيّاهم تحيّة السلام والشكر والبركة إلى سعادة محافظ نينوى. 

 

إضغط للطباعة