الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يتفقّد أعمال الترميم في كاتدرائية الطاهرة الكبرى في الموصل، العراق

 
 

    قبل ظهر يوم السبت ٩ نيسان ٢٠٢٢، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، بزيارة تفقّدية لأعمال الترميم في كاتدرائية الطاهرة الكبرى في الموصل، العراق.

    رافق غبطتَه في هذه الزيارة صاحبا السيادة مار أفرام يوسف عبّا المدبّر البطريركي لأبرشية الموصل وتوابعها ورئيس أساقفة بغداد وأمين سرّ السينودس المقدس، ومار أثناسيوس فراس دردر النائب البطريركي في البصرة والخليج العربي، والخوراسقف نوئيل القس توما كاهن رعية مار يوحنّا المعمدان في قره قوش، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والمونسنيور عمانوئيل كلّو كاهن رعية البشارة في الموصل، والأب روني موميكا أمين سرّ مطرانية الموصل، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية.

    خلال الزيارة جال غبطة أبينا البطريرك في محيط بناء الكاتدرائية ومقرّ المطرانية، وكلّها مدمّرة بشكل شبه كامل، واستمع من المهندس المشرف وفريق العمل المساعد له إلى تقرير عن أهمّ أعمال الترميم المنجَزة وأبرز الأعمال التي سيتمّ إنجازها في المرحلة القادمة، وصولاً إلى إعادة الإعمار والترميم بشكل تامّ في أقرب وقت بإذن الله.

    وبارك غبطته العاملين، ضارعاً إلى الرب يسوع، بشفاعة أمّه وأمّنا مريم العذراء الطاهرة، أن يتمّ إنجاز هذا العمل الهامّ لنا فيه خير الكنيسة في الموصل.

 

إضغط للطباعة