الصفحة الرئيسية البطريركية الأبرشيات الاكليريكيات الرهبانيات الأديرة ليتورجيا
 
التراث السرياني
المجلة البطريركية
المطبوعات الكنسية
إتصل بنا
غبطة أبينا البطريرك يفتتح ويدشّن جناحاً جديداً في دير مار بهنام الشهيد التاريخي في ناحية نمرود - سهل نينوى، العراق

 
 

    ظهر يوم السبت ٩ نيسان ٢٠٢٢، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، بزيارة أبوية إلى دير مار بهنام الشهيد التاريخي في ناحية نمرود - سهل نينوى، العراق.

    رافق غبطتَه صاحبا السيادة مار أفرام يوسف عبّا المدبّر البطريركي لأبرشية الموصل وتوابعها ورئيس أساقفة بغداد وأمين سرّ السينودس المقدس، ومار أثناسيوس فراس دردر النائب البطريركي في البصرة والخليج العربي، والخوراسقف شربل عيسو النائب العام في أبرشية الموصل، والخوراسقف نوئيل القس توما كاهن رعية مار يوحنّا المعمدان في قره قوش، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية، والأب روني موميكا أمين سرّ مطرانية الموصل، والأب كريم كلش أمين السرّ المساعد في البطريركية.

    فور وصوله، استُقبِل غبطته من رئيس الدير الراهب الأفرامي الأب يعقوب حسّو والأب أفرام الجزراوي، وعدد من الآباء الخوارنة والكهنة والرهبان والراهبات من مختلف الرهبانيات.

    وبعد إزاحة الستار عن اللوحة التذكارية، قصّ غبطته الشريط، وترأّس صلاة افتتاح وتدشين الجناح الجديد الذي سيُخصَّص لسكن الرهبان، ورشّه بالماء المقدس، سائلاً الرب أن يحلّ بركته ونعمته فيه، لما فيه خير الرهبانية الأفرامية وازدهارها ونموّ الدعوات.

    وبارك غبطته الرهبان الأفراميين، شاكراً إيّاهم على خدمتهم، وسائلاً الرب أن يوفّقهم في أعمالهم.

    ثمّ أقام غبطته تشمشت (خدمة) الشهداء، طالباً شفاعة مار بهنام وأخته سارة الشهيدين ورفاقهما الأربعين شهيداً، من أجل إحلال السلام والأمان والازدهار في العراق والشرق والعالم.

 

إضغط للطباعة